رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

القومي للبحوث يكشف موعد إنتاج عقار مضاد لكورونا

فيروس كورونا

قال الدكتور حسام فهمي مقرر لجنة البحث العلمي بالمركز القومي للبحوث إن المركز تلقى أكثر من 40 بحثا علميا لتطوير الأدوية 50% منها لا يصلح نهائيا موضحا أن هناك حربا شرسة بين الدول لإنتاج دواء لفيروس كورونا.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن هناك مؤشرات للكشف عن إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا قد يتم الإعلان عنه خلال شهرين.

وأوضح أن هناك أطباء مصريين أكفأ يعملون فى مجال البحث العلمي وهنك مؤشرات مبشرة لإنتاج لقاح للفيروس.

اقرأ أيضا..

قناة النهار تعلن إغلاق البث الحي لحين إشعار أخر

أصدر مجلس إدارة شبكه قنوات النهار قرارا بتعليق البث الحي للقناه والغاء كل برامج الهواء مع الاكتفاء بإعاده بعض البرامج والمسلسلات لحين إشعار اخر.

جاء ذلك القرار من إدارة القناة بعد صدور قرار من المجلس الاعلي للاعلام بإيقاف ٥ من مذيعاتها وإحاله احداهن للتحقيق.

وأصدر المجلس قرارا بمنع عدد من الإعلاميين من الظهور على الشاشة إلا بعد حصولهن على ترخيص من نقابة المهن الإعلامية وهن: "بوسي الطيار، ودعاء فاروق، وريم البارودي، وهالة فهمي، وعلا شوشة".

وقرر المجلس منع ظهورهن على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية لمدة عام أو لحين تقنين أوضاعهن بنقابة الإعلاميين بالقيد في جداول النقابة أو الحصول على ترخيص منها بمزاولة المهنة.

صدر القرار بعد الاطلاع على قانون المجلس الأعلى للإعلام، وقانون تنظيم نقابة الإعلاميين، وكذلك لائحة الجزاءات التي أصدرها المجلس الأعلى للإعلام، وأيضا لائحة الضوابط والمعايير اللازمة لضمان التزام المؤسسات الإعلامية بأصول وأخلاقيات المهنة.

إقرأ أيضًا..

بسبب استغلال وفاة والدها.. السوشيال ميديا تُهاجم أحمد حسن وزينب من جديد (فيديو)

بسمة بوسيل تُجسد شخصية دنيا سمير غانم على "تيك توك"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات