رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

جنايات المنيا تقضي بإعدام فلاح قتل طفلا وحرقه في بني مزار

الاعدام

قضت محكمة جنايات المنيا اليوم السبت، برئاسة المستشار طارق وصفى وعضوية المستشارين محمد أمير سبع وأمير جورجى المطيعى وأمانة سر وائل عبد الحميد فلاح بمركز بنى مزار، بالإعدام شنقا حتى الموت للمزارع المتهم بقتل وحرق طفل بمركز بنى مزار، آواخر 2018.

وقررت المحكمة بإعدام "ا.ا" 19 سنة فلاح من بنى مزار بالإعدام شنقا حتى الموت في قضية قتل وحرق طفل يبلغ من العمر 13 سنه، بعد أن اصطحبه لأحد المنازل ووجه له عدة طعنات بسكين في عنقه حتى فارق الحياة ثم قام بإشعال النيران به حتى تفحم.

وفي السياق ذاته، قررت محكمة النقض، اليوم السبت، برفض طعن المدانين في القضية المعروفة إعلاميا "اقتحام قسم شرطة حلوان" وأيدت الحكم الصادرة ضدهم من الجنايات والذي تراوحت العقوبات به ما بين الإعدام والسجن 5 سنوات.

وكانت قد أصدرت محكمة الجنايات، عام ٢٠١٧ حكمها بالقضية، بمعاقبة 8 متهمين بالإعدام، و50 متهما بالمؤبد، وبالمشدد 10 سنوات لـ7 متهمين، والسجن 5 سنوات لـ3 آخرين في القضية التي وقعت عقب فض اعتصام رابعة والنهضة.

وقامت النيابة العامه بتوجيه عدة تهم للمدانين منها ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع في القتل والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة والمنشآت الشرطية وقوات الأمن وحيازة أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف وتكدير الأمن والسلم العام.

ووقعت تلك الأحداث يوم 14 أغسطس من عام 2013 بالتزامن مع فض اعتصام رابعة، نتج منها استشهاد 3 من ضباط وأفراد قسم شرطة حلوان، ومقتل مواطنين اثنين تصادف مرورهم في مكان الأحداث.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم، منها ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة تضرر مبنى القسم بالكامل من جراء اندلاع النار فيه، وتحطم نوافذ القسم بالكامل، وإتلاف وتدمير 20 سيارة تابعة للقسم، وتدمير 3 سيارات تابعة للمواطنين.

وأيدت محكمة النقض فى أبريل 2018 إدراج عدد من المتهمين فى القضية على قوائم الشخصيات الإرهابية.

وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكما بقبول طلب النائب العام السابق بإدراج 68 متهما في قضية اقتحام قسم حلوان على قائمة الشخصيات الإرهابية لمدة 3 سنوات، بعد أن أسندت النيابة للمتهمين جرائم بالانضمام لجماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، وارتكاب أعمال عنف وشغب، والتجمهر واقتحام قسم شرطة حلوان، وسرقة محتوياته، والشروع في قتل أفراده.

إقرأ أيضا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات