إجلاء سكان مناطق ساحل لويزيانا قبل عاصفة استوائية بأمريكا.. (فيديو)

السبت 06 يونية 2020 | 11:24 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت وكالة الأنباء العالمية "رويترز"، أن السلطات في ولاية لويزيانا الأمريكية اليوم السبت، أجلت السكان من منطقة الساحل وعمال المنصات النفطية البحرية، تحسبا لوصول العاصفة الاستوائية "كريستوبال".

وقال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، إنه "من المتوقع أن تشتد العاصفة كريستوبال المصحوبة برياح سرعتها 85 كم قليلا، قبل أن تضرب ساحل لويزيانا في وقت متأخر من يوم غدا الأحد".

وأضاف: "من غير المتوقع أن تتحول العاصفة التي تأتي في وقت مبكر من الموسم إلى إعصار، لكن أمطارها الغزيرة يمكن أن تتسبب في حدوث فيضانات".

وصدر أمر ملزم بإخلاء جزيرة "جراند آيل" قبالة ساحل لويزيانا، قبل اشتداد العاصفة، التي يتوقع أن تتسبب في ارتفاع منسوب مياه البحر بمقدار متر ونصف المتر.

وفي السياق ذاته، توقع خبراء أرصاد أن تخف حدة عاصفة شتوية اجتاحت السهول الشمالية العظمى بالولايات المتحدة فأدت إلى طرق يغطيها الجليد وانقطاع للكهرباء وهبوب رياح قوية وقالوا إنها ستتحرك شرقا صوب البحيرات العظمى ونيو انجلاند.وقالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أنه يتوقع أن تتسبب العاصفة فى تساقط ثلوج ومطر متجمد على أجزاء من شمال نيو انجلاند أثناء الليل.وعلى الرغم من ضعف العاصفة فإن السلطات بولاية نورث داكوتا حيث سقط ما يصل إلى 46 سنتيمترا من الجليد حثت المسافرين فى أجزاء كثيرة بالولاية على البقاء فى منازلهم بسبب ظروف خطيرة.وذكرت الهيئة أن الكهرباء انقطعت عن 19 ألف منزل أو متجر فى ساوث داكوتا. وقالت شركة مونتانا داكوتا للمرافق أن الكهرباء انقطعت عن 24 منطقة. ومن غير المتوقع عودة الخدمة فى بعض المناطق قبل أيام.ورصدت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية رياحا بسرعة أكثر من 100 كيلومتر فى الساعة فى أجزاء من نورث داكوتا ومينيسوتا مع مرور العاصفة.ويتوقع أن تكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها فى معظم أنحاء وسط وشرق الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء.

أقرأ أيضا..

رسالة هامة من التعليم لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي الناجحين

مرور المنوفية: سحب 470 رخصة قيادة لعدم التزامهم بارتداء الكمامات

الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونا.. فيديو

اقرأ أيضا