انتحار شاب بـ "الحبة القاتلة" في البحيرة

الاحد 07 يونية 2020 | 06:25 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

شهدت قرية التحليلية بدائرة مركز الدلنجات بمحافظة البحيرة، حادث مروع، أقدم شاب بالعقد الثاني من العمر على الإنتحار بالمحبة القاتلة "حبوب حفظ الغلال"، بسبب رفض والده قيامه بالذهاب، للعمل مع العمالة الزراعية خوفًا عليه من إصابته بعدوى فيروس كورونا ، وتم نقل الجثة ثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى المركزى تحت تصرف النيابة.

تعود بداية الواقعة تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، بلاغًا من مركز شرطة، الدلنجات يفيد بوصول "محمد.ز.ع " 19 عامًا، ومقيم بناحية التحليلية بدائرة المركز جثة هامدة ادعاء انتحار عن طريق تناول حبوب الغلال القاتلة.

وعلى الفور انتقلت ضباط مركز الدلنجات إلى مكان الواقعة وبالفحص والمعاينة وبسؤال والد المتوفى " زاهر.م.ع " 54 عامًا، عامل بمسجد، ومقيم بذات العنوان أفاد بقيام نجله بطلب الخروج للعمل مع العمالة الزراعية، فرفض خروجه للعمل مع العمالة الزراعية خوفًا علية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وغافله وقام بتناول حبوب الغلال القاتلة بسبب رفضه وتم التحفظ على الجثة تحت بثلاجة حفظ البيانات بمستشفى الدلنجات المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق التي أمرت بتصريح بدفن الجثة عقب العرض على الطب الشرعي برئاسة المستشار محمد أكرم مدير نيابة الدلنجات.

في سياق اخر

ضربات أمنية لضبط المخالفين لقرار حظر التجوال خلال 24 ساعة

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية.

وجاءت على النحو التالى:

ضبط عدد (4501) شخص مخالف لقرار حظر تحرك المواطنين.

ضبط عدد (2188) مركبة مخالفة.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها -بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية- لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وتمكنت مباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد من ضبط 4 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج قاموا بالنصب على العديد من المواطنين بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة المواد الغذائية والحصول من الشاكين على مبالغ ماليه بلغ إجماليها (إثنان مليون وثلاثمائة وعشرون ألف جنيه) تحت ذات الزعم مقابل حصولهم علي أرباح إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانون.

وأكدت التحريات صحه البلاغ كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى إسترداد أموالهم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه.

كما تبلغ لفرع الإدارة بجنوب الصعيد من ( 5 أشخاص مقيمين بمحافظة سوهاج) بقيام شخصان (صاحب محل بقالة - حاصل على دبلوم ، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج) بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال تجارة قطع غيار الدراجات النارية والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (1585000- مليون وخمسمائة خمسة وثمانون ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح إلا أنهما توقف عن السداد ورفضا رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانــون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن سوهاج أمكن ضبط المتهمان، وبمواجهتهما أقر بإرتكابهما للواقعة على النحو المشار إليه، وأضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى استرداد أموالهم.

كما تبلغ لفرع الإدارة بغرب الدلتا من ( 4 أشخاص مقيمين بمحافظة الإسكندرية) بقيام (عامل - مقيم بدائرة قسم شرطة الدخيلة بالإسكندرية) بممارسة نشاط إجرامى فى مجال النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم بزعم إستثمارها وتوظيفها لهم فى مجال المقاولات وتجارة الحديد والصلب والحصول من الشاكين على مبالغ مالية بلغ إجماليها (مليون وستمائة ألف جنيه) مقابل حصولهم على أرباح شهرية إلا أنه توقف عن السداد ورفض رد أصل المبالغ المالية المستولى عليها بالمخالفة للقـانــون.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الإسكندرية أمكن ضبط المتهم المذكور ، وبمواجهته أقر بإرتكابه للواقعة على النحو المشار إليه .

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

إقرأ أيضًا..

"واحد يموت بدل الكل".. شاب يكتشف "صرصور" بالطعام ويأكله ليصاب بحالة تسمم

بتهمة الرشوة.. تجديد حبس مسئول الإسكان بـ دار السلام