الصحة عن علاج كورونا: لا يوجد حتى الآن لقاح لمواجهة الفيروس

الاثنين 08 يونية 2020 | 02:08 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن هناك عدة أبحاث ولقاحات تعمل عليها دول العالم لمواجهة فيروس كورونا ولكن جميعها مازالت تحت التجربة ومصر مستعدة للمشاركة في التضامن البحثي لاعتماد هذه اللقاحات حال ثبوت فعاليتها على أرض الواقع.

وأضافت "زايد"، في لقاء خاص مع فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الاثنين، أنه لا يوجد حتى الآن موعد معين او مركز بحثى معين اعلن توصله للقاح نهائي لفيروس كورونا، ولا أعلن عن موعد طرحه، مؤكدة أن العالم كله فى حالة ترقب ومنتظرة لحظة الإعلان عن وجود مصل او لقاح لفيروس كورونا.

وأوضحت وزير الصحة، أن مصر تعمل على الفتح التدريجي لمظاهر الحياة مع الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون والحرص على التباعد الاجتماعي، لحماية المجتمع والمواطنين من العدوى بفيروس كورونا.

وأشارت الوزيرة، إلى أن هناك استقرارا في عدد الحالات المصابة بـ"فيروس كورونا" المستجد"، وتراجع لنسب الوفيات، مشيرة إلى أن السبب يعود لاعتماد البروتوكول الجديد والذى يشمل توزيع العلاج حتى باب البيت، وبروتوكول الحالات الشديدة، والالتزام بالعزل المنزلي فضلا عن انضمام 320 مستشفى ليصل الإجمالي إلى 372 مستشفى عزل صحيا.

وأوضحت أنه مع ارتفاع الحالات نتيجة التخالط قبل عيد الفطر تم اعتماد 5013 وحدة صحية و1000 سيارة قوافل في جميع انحاء الجمهورية تتيح بروتوكول العلاج وتوصله إلى المخالطين والمقيمين بالعزل المنزلي.

لطلاب الصف الثالث الثانوي.. الجدول النهائي لامتحانات الثانوية العامة 2020

المصل واللقاح تُعلن عن علاج جديد لفيروس كورونا

اقرأ أيضا