المسماري يفضح اردوغان عن كل الجرائم في ليبيا

الاثنين 08 يونية 2020 | 06:47 مساءً
كتب : خالد رزق

ذكرت شبكة سكاي نيوز في خبر عاجل لها نقلا عن العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي قوله أن الجيش الليبي يتعهد بمواصلة قتال التنظيمات الإرهابية والتصدي للغزو التركي على ليبيا.

وأضاف المسماري أن أردوغان مسؤول عن كل جرائم الحرب التي ترتكب في ليبيا.

وتابع:" التنظيمات المتطرفة نهبت الممتلكات في ترهونة وقصفت المدنيين غرب سرت".

وأوضح المسماري أن الميليشيات المدعومة من تركيا ارتكبت جرائم ضد الإنسانية بليبيا.

المسماري: قوات الجيش الليبي شنت هجوما مضادا على قوات الوفاق

أعلن اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة "للجيش الوطني الليبي" أن قواته شنت هجومًا مضادًا على قوات حكومة الوفاق الوطني المدعومة من تركيا.

وأضاف المسماري، أن قوات الجيش الليبي، شنت الهجوم المضاد في منطقة الهيشة شرق مصراتة وذلك بعد سلسلة من الغارات الجوية على المواقع نفذتها مقاتلات "الجيش الليبي".

وتابع اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم القيادة العامة "للجيش الوطني الليبي"، أن المقاتلات ما زالت تؤمن غطاء جويا كثيفا في الدعم الناري للقوات البرية.

وكان قد قال اللواء أحمد المسماري، الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، إن مدينة سرت عادت لحضن الوطن الليبي بعملية عسكرية، حيث انتهت العملية في غضون 3 ساعات، وتوجهت القوات الآن نحو الغرب.

وأكد "المسماري"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي "عمرو أديب" ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن سيطرة الجيش الوطني الليبي على مدينة سرت هي رسالة للغازي التركي، بأن القوات الليبية قادرة على مواجهة أي خطر أو تهديد، فضلًا على أن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرب الشاملة التي تقوم بها القوات الليبية.

وأكمل، أنه لم يكن هناك أي مقاومة من التنظيمات الإرهابية، منوها بأنهم وجدوا أسلحة تركية داخل سرت، مؤكدًا أن معركة سرت مرتبطة بطرابلس، متابعًا: أن لحظة تحرير سرت كانت رهيبة جدًا، والليبيين كانوا ينتظرون القوات المسلحة.

اقرأ أيضا