وزير الإتصالات: تدريب 500 متدرب في مجال  الذكاء الاصطناعي

الثلاثاء 09 يونية 2020 | 11:34 مساءً
كتب : مصطفى الخطيب

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن عقد اتفاق مع شركة أمازون ويب سيرفسز العالمية( AWS) لتصميم وإطلاق برنامج لتدريب 500 متدرب من العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال  الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة باستخدام تقنيات الحوسبة السحابية.

يأتي ذلك فى إطار تنفيذ مبادرة "فرصتنا.. رقمية" التى تهدف إلى تنمية الشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتفعيل دورها فى منظومة التحول الرقمى والخاص بالذكاء الاصطناعى.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع زوبين تشاغبار رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للقطاع العام لدى أمازون ويب سيرفيسز ووفد من شركة أمازون ويب سيرفسيز، ومسؤولي عدد من الشركات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر العاملة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أثناء الندوة الإلكترونية التي عقدت بحضور المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، وشيرين الجندى مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للاستراتيجية والتنفيذ، وعدد من قيادات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويأتي إطلاق البرنامج التدريبي في إطار تنفيذ مبادرة فرصتنا الرقمية التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتشرف على تنفيذها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"؛ حيث تتضمن المبادرة في احدى محاورها تنظيم مسابقات تتضمن إتاحة فرص تدريبية للعاملين فى الشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لصقل مهاراتهم في مجالات عديدة واهمها الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

وخلال الندوة الالكترونية؛ أكد الدكتور/ عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أن الشراكة مع شركة أمازون ويب سيرفيسز تأتى في إطار المحور الثالث لمبادرة "فرصتنا.. رقمية" والمتعلق ببناء قدرات العاملين في الشركات الصغيرة والمتوسطة؛ حيث تم في ضوء المحورين الآخرين للمبادرة طرح حزمة من مشروعات التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى حرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على التعاون مع الشركات العالمية في اعداد الكوادر المصرية على أحدث التكنولوجيات العالمية لتعزيز قدرات الشركات الصغيرة والمتوسطة للعمل في منظومة التحول الرقمى وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتوسيع فرص أعمالها وتعزيز تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية، كما يعد استكمالا للبرامج التي تطلقها الوزارة لبناء الانسان المصري وخلق أجيال تمتلك المهارات اللازمة لبناء مصر الرقمية.

اقرأ أيضا