عرض مغرٍ.. قرية تبيع منازلها مقابل يورو واحد بـ"إيطاليا"

الجمعة 12 يونية 2020 | 06:20 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

انتشار فيروس"كورونا" سبب الكثير من الخسائر ومن أهمها وقف حركة الطيران ومما أدى إلى قلة حركة النشاط السياحي، لذلك قررت قرية إيطالية صغيرة، عرض منازلها للبيع، مقابل يورو واحد فقط، في خطوة لإنعاش السياحة والاقتصاد فيها.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل"، قررت قرية سينكيفروندي، في مقاطعة كلابريا الجنوبية، عرض منازل القرية غير المأهولة للبيع بسعر رمزي، في خطة لإعادة إحياء القرية.

ويستطيع المشتري اقتناء منزل في سينكيفروندي الجميلة مقابل يورو واحد فقط، كما سيتعين عليه دفع مبلغ 250 يورو سنويا لبوليصة التأمين، حتى يتم الانتهاء من أعمال الترميم والتجديد.

وسيتوجب على المشتري ترميم المنزل الجديد في القرية، خلال 3 أعوام فقط، وإلا سيتعرض لغرامة مالية تبلغ 20 ألف يورو.

وقال محافظ القرية ميشيل كونيا لموقع "سي إن إن": "العثور على ملاك جدد للمنازل المهجورة العديدة في القرية هو جزء أساسي من خطتنا الجديدة لإعادة تجميل القرية وأحيائها المهجورة".

وتم اتخاذ قرار إعادة ترميم المناطق المهجورة في القرية بعد تفشي فيروس كورونا، الذي دمر الاقتصاد في قرى إيطالية عديدة، من بينها قرية سينكيفروندي.

ووفقا للمحافظ، فأن القرية تمتاز بمناخ بحر المتوسط المعتدل، كما أنها محاطة بالتلال الخلابة، ويمر بقربها نهرين.

وفي إطار أخر، بعد قضاء 18 يوما وسط الغابات الكثيفة ونفد منهما الطعام، نجح مسؤولو الإنقاذ في نيوزيلندا في إنقاذ شاب وفتاة، الأربعاء.

ودخلت ديون رينولدز، جيسيكا أوكونور، وكلاهما عمرهما 23 عاما، متنزه كاهورانجي الوطني شمال غربي الجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا، في التاسع من مايو، وكان من المتوقع أن يعودا في غضون 5 أيام، لكن أصدقاءهما أبلغا عن فقدهما في 18 مايو.

ويمتد المتنزه على مساحة 4520 كيلومترا مربعا تقريبا، وهو ثاني أكبر متنزه وطني في البلاد، وكان من بين الأماكن التي شهدت تصوير ثلاثية أفلام "سيد الخواتم" أو "لورد أوف ذا رينجز" الشهيرة.

وقالت الشرطة، إن طائرة هليكوبتر حددت موقعهما بعد ظهر الأربعاء، ونقلتهما إلى المستشفى للخضوع لفحوص طبية.

وقال بول بوريل قائد شرطة منطقة نيلسون بيز: "هذه نتيجة رائعة كنا نأمل فيها جميعا، مع أننا كنا نزداد قلقا مع مرور الأيام".

وذكرت الشرطة، أن المؤشرات الأولية تفيد بأن الاثنين تاها وسط الضباب خلال الأيام الأولى من جولتهما، ثم قررا البقاء في مكانهما.

وفي إطار أخر، توقعت وكيلة وزارة الصحة الإيطالية، ساندرا زامبا، أن أوروبا ستتوصل إلى إنتاج لقاح مضاد لفيروس كورونا، قبل الولايات المتحدة.

وقالت زامبا، خلال ندوة عبر جسر فيديو، اليوم الخميس: "هناك منافسة كبيرة مع أمريكا، لكنني أعتقد أن أوروبا لديها كل ما يلزم لتكون أول من سيحصل على لقاح ضد عدوى فيروس كورونا المستجد COVID-19".

بدوره، أعلن وزير الصحة الإيطالي، روبيرتو سبيرانتسا، خلال جلسة إحاطة برلمانية، الخميس، عن تحالف ايطالي ألماني فرنسي هولندي لتطوير لقاح مرتقب للوقاية من الفيروس.

وقال سبيرانتسا: "كانت إيطاليا في الأسابيع الأخيرة ريادية ضمن مبادرة قوية في أوروبا، مع زملائي من ألمانيا وفرنسا وهولندا، قمنا ببناء تحالف رائد من أجل إمداد اللقاح لجميع البلدان الأوروبية".

وأضاف: "يجب أن يكون الاتحاد قادراً على أن يضمن، من خلال عملية عادلة وشفافة، إمكانية حصول الجميع على اللقاح".

وسبق أن أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مرارا أن إدارته تتوقع الحصول على لقاح ناجع ضد فيروس كورونا المستجد حتى نهاية هذا العام.

وزارة التضامن تطلق تطبيق إلكتروني لإبلاغ عن حالات بلا مأوى

بعد 18 يوما.. الشرطة تنجح في إنقاذ شاب وفتاة من الغابات

اقرأ أيضا