مدير المحلة العام ينفي إصابة طبيب بعد إجرائه عملية لممرضة مصابة بفيروس كورونا

الجمعة 12 يونية 2020 | 10:25 مساءً
كتب : شيرين لقوشة

نفى الدكتور جمال شادى مدير مستشفى المحلة العام، ما يتم تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي من إصابة طبيب جراحة بفيروس كورونا المستجد بسبب إجرائه عملية استئصال الزائدة الدودية لإحدى أعضاء الفريق الطبى بالمستشفى.

وأكد في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن طبيب الجراحة ويدعى "محمد . ع" أجرى عملية استئصال الزائدة الدودية لممرضة مصابة بفيروس كورونا وهي أحد أعضاء الفريق الطبى بالمستشفى، لافتا أن المستشفى اتبعت كافة الإجراءات الصحية والوقائية قبل إجراء العملية، بارتداء بدل العزل، وتم تجهيز غرفة العمليات مع تنفيذ كافة تعليمات منظمة الصحة العالمية.

وتابع "شادي"، وعقب الانتهاء من العملية الجراحية تم تعقيم الغرفة بالكامل للتأكد من الحماية والوقاية وعدم انتشار فيروس كورونا، مع تطبيق معايير مكافحة العدوى وغير صحيح ما يتم تداوله على صفحات الفيسبوك والطبيب بصحة جيدة ويمارس مهام عمله بصورة طبيعية، لافتا أن بعض الأشخاص يحاولون بث أخبار مغلوطة ليس لها أساس من الصحة بهدف التشويه والبلبلة.

وفى سياق أخر، تمكنت الحماية المدنية من السيطرة على حريق بوحدة العناية المتوسطة بمستشفي المنشاوي العام التابعة لمديرية الصحة بالغربية.

كان اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، قد تلقي إخطارا من العميد أسامة أبو فرد مأمور قسم ثان طنطا يفيد بإخطار من نقطة المستشفى باشتعال النيران داخل العناية المتوسطة ما أدى إلى حالة من الهلع والفزع بين المرضى والعاملين.

على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية، ودفعت بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق.

وتبين ان الحريق بدأ من المكيف الداخلي بالعناية وامتدت النيران للحوائط وتم السيطرة عليها وتم انتقال الادلة الجنائية لاستكمال باقي المعاينة حرر محضر بالواقعة.

ومن جانب أخر أصدر الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، قرار بإحالة عامل وعاملة بمشرحة مستشفى الحجر الصحي بكفر الزيات على خلفية تبادل جثتي رجل وإمراة متوفية مصابة بفيروس كورونا المستجد وإحالة الواقعة إلى التحقيق بعد أن أثارت استياء الأسرتين.

وأكد "حميدة"، أن جثة الرجل من أحدى قرى كفر الزيات والسيدة التي توفيت إثر أصابتها بفيروس كرونا من مدينة المحلة وهناك خطأ تم حدوثه من مسئولي مشرحة مستشفى عزل كفر الزيات أثناء تسليم جثمان الجثتين المتوفيين بفيروس كورونا، بسبب الإجراءات الاحترازية داخل مستشفى الحجر كفر الزيات، حيث تم تدارج الخطأ وتسليم الجثتين لذويهم وانهاء إجراءات الدفن.

وقال" أشرف" نجل المتوفية "هـ" بكورنا بالمحلة الكبرى أنه تم اكتشاف الواقعة وذلك أثناء مراسم الدفن حيث تبين لهم أن معالم جسد المتوفية مختلفة، وطلب الكشف عن وجهها للتأكد، وتبين أن الجثة لرجل، وتم التواصل مع إدارة مستشفى عزل كفر الزيات وتدارج الخطأ وتبين أن جثة الرجل لمتوفى بكفر الزيات.

وأضاف، أنه كشف أحد أهالي المتوفي "محمد 72 عاما"، من كفر الزيات فوجئوا أثناء خروج الجثة من التابوت، أن مواصفات الجثة مختلفة تماما عن جثة ذويهم، ومسؤولين الصحة تواصلوا معهم قبل دفن الجثة في المقابر، والرجوع مرة أخرى إلى المستشفى وتسلمنا جثة ذوينا ودفنها بمقابر العائلة.

اقرأ أيضا