إيحاءات جنسية وعبارات تخدش الحياء.. تفاصيل التهم المنسوبة لـ شيري هانم وابنتها زمردة

السبت 13 يونية 2020 | 03:40 مساءً
كتب : علي عرفات

شن رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حملة بسب مما تنشره المتهمتين من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية لـ"لنيابة العامة" بموقع "فيس بوك".

المتهمتيْنِ هما "شريفة" وشهرتها "شيري هانم" و ابنتها "نورا" وشهرتها "زمردة"، وكانت التهمه الأولي لهما الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام.

وبينت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية من خلال المتابعة والتحريات انتشار المقاطع المصورة المذكورة للمتهمتين بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بقصد التربح منها من خلال رفع نسب مشاهدتها، مما أثار غضب رواد تلك المواقع، وقد أمكن للتحريات تحديد هويتهما ومحل تواجدهما ، فألقى القبض عليهما وأحيلا إلى النيابة العامة لاستجوابهما.

وعند استجوبتهما، أقرت إحداهما بإنشائهما قناة بأحد مواقع التواصل للتربح منها من خلال نشر مقاطع وضعا لها عناوين تتضمن إيحاءات جنسية وألفاظًا نابية؛ لرفع نسب المشاهدة لها، ومِن ثَمَّ التربح منها، بينما أقرت الأخرى باعتيادها ممارسة الدعارة باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي.

وعند البحث هي هواتفهم تبين للنيابة العامة محادثات و رسائل جنسية و طلب تحويلات نقديمة بمقابل ممارسة الدعارة بعدها تم تجديد حبسهما 15 يوم علي زمة التحقيق .

وكان قد أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح مدينة نصر اليوم السبت، بتجديد حبس المتهمتيْنِ "شريفة"، وشهرتها "شيري هانم" و "نورا" وشهرتها "زمردة" لاتهامهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم ١٥ يوما على ذمة التحقيق.

وألقت الإدارة العامة لمباحث الآداب القبض على سيدة التيك توك "شيرى هانم" وابنتها "زمردة" لنشرهما، محتوى خادش للحياء العام وأفكار تهدد أمن المجتمع.

وتباشر نيابة مدينة نصر التحقيق مع شريفة رفعت المعروفة باسم "شيرى هانم" وابنتها نورا المعروفة باسم "زمردة"، وكلفت النيابة بسرعة إجراء التحريات.

وكشفت التحريات التى قام بها رجال المباحث أن المتهمتين قامتا بإنشاء موقع إلكترونى على اليوتيوب، قدموا محتوى مخل بالآداب وألفاظ نابية خادشة للحياء العام، ونشر أفكارا تهدد أمن المجتمع.

وتبين أن المتهمتين كانتا تتنقلان فى العديد من الفنادق والشقق حتى نجح رجال المباحث فى تحديد مكانهما داخل شقة مفروشة بمصر الجديدة، وتم ضبطها وبحوزتها أجهزة تصوير وهواتف محمولة ولاب توب.

وانتشرت في الفترة الأخيرة وسائل وأساليب إلكترونية لممارسة الرذذيلة عبر شبكة الإنترنت دون رقابة، لذلك تقوم الإدارة العامة للآداب برصد كل ما هو مخل بقيم المجتمع المصري ومحاربة الفجور من خلال الترصد لمكافحة جرائم الفتيات وكل ما هو يدعو للرذيلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وشبكة الانترنت خاصة مع توقف العمل بالملاهي الليلية والبارات.

من جانبها تواصل الإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب مطاردة الفتيات اللاتي تعلن عن أنفسهن من أجل ممارسة الرذيلة مقابل مبالغ طائلة مع الأثرياء من راغبي المتعة الحرام، من خلال مواقع التواصل الإجتماعي التي شوهدت خلال الفترة الماضية وتم إستحداثها.

تمكنت تحريات مباحث الآداب، من كشفت طريقة عمل تلك الفتيات حيث تتبع أغلبهن ذات الأسلوب بالإعلان عن نفسها عبر موقع "هوز هير" الإباحي أو غرفة الدردشة المغلقة لاستقطاب راغبي المتعة الحرام من خلال نشر صور لها مع إرفاقها برقم هاتف للتواصل عبر واتس اب، وأسفرت جهود التحريات أن الفتاة تشترط أن يكون راغب المتعة الحرام من الأثرياء خاصة الخليجيين وبعضا منهن لا توافق على لقاء مصريين.

وأضافت تحريات الاإدارة العامة للآداب، أن الفتاة تقوم بارسال صورها لراغب المتعة الحرام عبر تطبيق واتس أب وتتفق معه علي مكان وموعد اللقاء والمقابل المادي الذي غالبا ما تتقاضاه بالدولار أو بحسب ما يتفقان عليه.

كشفت تحريات مباحث الآداب، أنه من بين الطرق الحديثة تتقاضي بعض الفتيات المقابل المادي عبر تحويله لحساب بنكي فور لقاء راغب المتعة الحرام ولا تتقاضاه بنظام "كاش" خشية تحريزه في حالة ضبطها.

وتقوم الادارة العامة لمباحث مكافحة جرائم الاداب بتتبع جميع المواقع الاباحية التي تعرض الفتيات فيها عن نفسها وتستعين بأحد المصادر السرية الذي يتمكن من تحدث اللهجة الخليجية وينشأ حسابا له مرتديا الزي العربي ويتواصل مع الفتاة التي ترسل له صورها وموعد اللقاء والمكان فيتم تحريزها كأدلة تثبت اتفاقها علي ممارسة الرذيلة بمقابل مادي مع الرجال دون تمييز وفور لقاء المصدر السري بالفتاة يتم القاء القبض عليها.

أقرأ أيضا..

كل بلد يختلف عن الآخر.. الصحة العالمية تفجر مفاجأة بشأن كورونا

8 سيارات إطفاء لإخماد حريق هائل بسوق السيراميك ومخازن أخشاب بالمرج

غرامات مالية لـ 7 محال بطوخ لاختراقهما حظر التجوال في القليوبية