حبس 11 متهما بالانضمام لجماعة محظورة وحيازة منشورات

السبت 13 يونية 2020 | 04:55 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت نيابة أمن الدولة، حبس 11 متهم 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معهما بمعرفة النيابة فى بتهمة الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون وحيازة منشورات.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

حبس متهم 4 أيام لترويجه مخدر الاستروكس بالسلام

قررت نيابة السلام، اليوم السبت، بحبس متهم بترويج مخدر الاستروكس بالسلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وكشفت التحريات الأولية أن المتهم هو"م.ح"، سائق، عثر بحوزته على كمية من الاستروكس وزنت 500 جرامًا قبل ترويجها بدائرة القسم، وأقر المتهم بحيازته للمضبوطات بقصد ترويجها والكسب غير المشروع منها؛ نظرًا لمروره بأزمة مالية.

البداية كانت عندما وَردت معلومات لقسم شرطة السلام، تفيد بقيام سائق بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم، وبإجراء التحريات اللازمة وتفريغ كاميرات المراقبة، تم تحديد هوية المتهم وضبطه وعثر بحوزته على 500 جرامًا من مخدر الاستروكس وهاتف محمول، لتسهيل الاتصال بعملائه وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

وفي السياق، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة جمصة بمديرية أمن الدقهلية من (أحد الأشخاص - مُقيم بدائرة قسم شرطة أول المنصورة) بأنه حال تواجده بالسيارة قيادته وبصحبته إحدى السيدات فوجئا بقيام شخصين مجهولين بالتعدى عليه بالسب والضرب بالأيدى "بدون إصابات"، وقاما بإنزاله من السيارة وهروب تلك السيدة وإستيلائهما على السيارة كرهاً عنه وهروبهما.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الدقهلية توصلت جهوده إلى أن مرتكبى الواقعة (عاملة بمطعم ، زوجها - مُقيمان بدائرة قسم جمصة ، عاطل "له معلومات جنائية" - مُقيم دائرة قسم أول المنصورة).

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم قرروا بسابقة الإتفاق فيما بينهم على إستدراج المجنى عليه وسرقته وقيام المتهمة الأولى بالإتصال بالمجنى عليه وإستدراجه لمكان الواقعة بينما قام المتهمان الآخران بالتعدى على المجنى عليه دون إصابات والإستيلاء على السيارة والهرب، وتم بإرشاد المتهمين ضبط السيارة المستولى عليها.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

حملة لرفع الإشغالات وتراكمات القمامة وغلق المحلات المخالفة بالصف "صور"

إيحاءات جنسية وعبارات تخدش الحياء.. تفاصيل التهم المنسوبة لـ شيري هانم وابنتها زمردة

اقرأ أيضا