قفز من الطابق الثالث.. انتحار عامل مصاب بفيروس كورونا بـ"حميات قنا"

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 03:05 مساءً
كتب : علي عرفات

شهدت اليوم الثلاثاء، محافظة قنا واقعة مؤسفة، حيث أقدم عامل على الانتحار، بعدما ألقى نفسه من الطابق الثالث بمستشفى حميات قنا، وذلك بعد مروره بحالة نفسية بعد الاشتباه بإصابته بكورونا، وطلب سحب عينة منه لتحليلها.

البداية كانت عندما تلقى اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا بمصرع "مبارك.م.ح"، 58 عامًا، عامل، قفزًا من الطابق الثالث لمروره بحالة نفسية عقب إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن خلال التحريات، تبين أن المنتحر دخل حميات قنا بالأمس بعد ظهور أعراض عليه، وتفاجأ العاملين بالمستشفى من قيامه بإلقاء نفسه من الطابق الثالث مما أسفر عن مصرعه.

شقيقه رفض تحمل نفقات المستشفى.. القصة الكاملة لانتحار سائق مصاب بكورونا بالجيزة

كانت الرسالة الأخيرة التي تركها مريض مصاب بفيروس كورونا "أنا تعبت خلاص"، والتي قالها خلال إتصال هاتفي بينه وبين شقيقه، ليجيبه شقيقه بعدم القدرة على تحمل نفقات المستشفي الخاص، فيقرر أن ينهي حياته شنقا في شقته.

بدأت الواقعة المأساوية في أحد منازل مدينة أوسيم، حين شعر سائق في العقد الرابع من عمره بإرتفاع ملحوظ في دراجة الحرارة وتكسير في أنحاء الجسد، الأمر الذي بات كأنها أعراض كورونا، وقرر التوجه لإجراء الفحوصات الطبية والأشعات المطلوبة والتي أكدت إصابته بفيروس كورونا.

بعد أن تأكدت إصابته فرض عليه العزل الصحي في غرفة بالمنزل ووصف له الطبيب الأدوية اللازمة وطريقة التعايش، ولأن المصاب يقطن مع زوجته وأولاده في منزل مكون من 3 طوابق قرر عزل نفسه في الطابق الأخير، ووضع زوجته وابنائه في الطابق الثاني، ووالديه في الطابق الأرضي.

لكن أشتدت الأعراض عليه ولم يعد يحتمل آلام الكورونا، وكانت زوجته ترتدي كمامتها والقفاز الخاص بها وتصعد للاطمئنان على زوجها وتقدم له الطعام متخذة كافة الإجراءات الوقائية.

وبعد مرور 8 أيام من العزل الإنفراجي في المنزل، أجرى اتصالا هاتفيا بشقيقه جاء فيه "انا تعبت ومش قادر استحمل الألم حرارتي مرتفعة طول الوقت وجسمي بيموتني من التعب وديني مستشفي خاص".

كان رد شقيقه : "هنجيب منين أحنا معندناش فلوس نوديك مستشفي خاص، ومنقدرش نتحمل نفقات المستشفي دي"، وبعد أن أنتهت المكالمة تخلل شعور الإحباط واليأس وأختلط بآلام الكورونا، وقرر إنهاء حياته.

كشفت التحريات قيام السائق بإحضار حبل وربطه في ماسورة غاز في صالة الشقة، وصعد على الكنبة وقفز من إرتفاع نصف متر مما أدى لإختناقه ومفارقته الحياة في الحال.

وأوضحت تحقيقات نيابة أوسيم برئاسة المستشار محمد هاني رئيس النيابة كشفت تفاصيل الواقعة حيث تبين ان سائق صاحب الـ ٣٨ عاما أصيب بعدوى فيروس كورونا المستجد وتوجه لأحد الاطباء لعمل اشعة مقطعية علي الصدر فتبين ثبوت اصابته وصف له الطبيب الادوية اللازمة وأمره بعزل نفسه منزليا.

واتخذت الأجهزة الأمنية والقضائية بالجيزة اجراءات وقائية مشددة لنقل جثة المريض بعد أن قام بالنتحار، وتواصلت النيابة العامة مع مدير مستشفى أوسيم المركزي المخصصة لعزل مرضي كورونا بعد توفير كيس نقل الموتي بالجهود الذاتية وتولت المستشفي ارسال سيارة اسعاف وتولي أحد العاملين في المستشفى يرتدي الملابس الواقية وضع الجثة داخل الكيس الطبي ووضعه بسيارة الإسعاف ومنها لاحدى ثلاجات الموتى بالمستشفي.

أقرأ أيضا..

توفت زوجته بكورونا فأحدث تلفيات بالمستشفى.. والمباحث تلقي القبض عليه برفقة نجله

المؤبد لعامل و7 سنوات لشخص آخر بتهمة قتل سائق في قنا

قصة مأساوية.. النيابة تكشف لغز انتحار شاب داخل شقته بالعمرانية