تجديد حبس سائق بتهمة الاتجار في "الاستروكس" بالسلام

الثلاثاء 16 يونية 2020 | 04:52 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

جدد قاضى المعارضات، بمحكمة جنح السلام، حبس متهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات بتهمة الاتجار والترويج بالمواد المخدرة بمدينة السلام.

تعود بداية الواقعة قد وَرد معلومات لضباط مباحث قسم شرطة السلام، تفيد بقيام سائق بترويج المواد المخدرة وبيعها بدائرة القسم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات وتفريغ كاميرات المراقبة، تم تحديد هوية المتهم، وضبطه، وتبين "م.ح"، سائق وعثر بحوزته على 500 جرامًا من مخدر الاستروكس، وهاتف محمول، وبمواجهة المتهم اعترف بحيازة المواد المخدرة بقصد الاتجار والترويج على العملاء، نظرًا لمروره بأزمة مالية، والهاتف المحمول لتسهيل التواصل مع عملائه وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

الرقابة الإدارية تتمكن من ضبط 80 ألف علبة سجائر مخزنة خلال حملة بالقاهرة والجيزة

قامت هيئة الرقابة الإدارية بالتنسيق والاشتراك مع كل من وزارة التموين، والشركة الشرقية للدخان اليوم الثلاثاء، بشن حملة مكبرة على عدد من متعهدي بيع السجائر والموزعين لها بمحافظتي القاهرة والجيزة‏.

وتمكنت من ضبط عدة مخالفات ما بين الامتناع عن البيع، أو البيع بأزيد من السعر الرسمي المقرر، أو التخزين لكميات من عُلب السجائر، حيث أسفرت الحملة عن ضبط 80 الف عُلبة مخزنة، و850 عُلبة مُهربة مجهولة المصدر، وحوالى طن ونصف من المعسل، واتُخذت جميع الإجراءات القانونية حيال تلك المضبوطات وتحرر بشأنها ٣٩ محضر مخالفة تم إحالتها لجهات التحقيق المختصة لاتخاذ ما يلزم ضد المخالفين.

وتمكنت أيضا هئية الرقابة الإدارية من خلال تأكيد وردت معلومات تفيد بمحاولة تهريب مجموعة من الأجهزة اللاسلكية وبعض الأصناف الأخرى المخالفة والمحظور استيرادها إلى داخل البلاد، بجمرك المركز المُطور بالإسكندرية، حيث تبين من خلال مراجعة المستندات أن المثبت بمشمول الرساله انها لقطع غيار ومعدات صيانة مزارع اسماك، وفي إطار ما سبق تم تشكيل لجنة بالتنسيق مع مسئولي مصلحة الجمارك بجمرك الإسكندرية لفحص مشمول الرسالة المُشار إليها.

واسفر الفحص عن ضبط عدد من الاصناف المهربة داخل الحاوية عباره عن٢٠ جهاز لاسلكي ماركة ( BDFX ) بالشاحن، و٨ جهاز استقبال اشارة لاسلكي بالريموت، و ٢٣ شاحن بمخرج USBخاص بأجهزة اللاسلكي، وجهاز استقبال ماركة "سيمنز"، و٢٠ سماعة هاند فرى خاصة بالأجهزة .

تم تحرير محاضر جرد الأصناف المخالفة تمهيدًا لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

الأسباب التي تمنع الرزق وتضيقه عليك.. 10 أفعال شائعة تجلب الفقر

قفز من الطابق الثالث.. انتحار عامل مصاب بفيروس كورونا بـ"حميات قنا"