استجابة لـ"بلدنا اليوم".. توفير 3 أجهزة تنفس صناعي لدعم مستشفى الصف

الاربعاء 17 يونية 2020 | 10:27 صباحاً
كتب : علي عرفات

استجابة لما نشرته جريدة "بلدنا اليوم"، أمس حول استغاثة أهالي مركز ومدينة الصف جنوب محافظة الجيزة، والذي طالبوا بها وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بسرعة إيجاد حل لعجز الإمكانيات بمستشفى حميات الصف جنوب محافظة الجيزة، وأيضا سرعة حل عدم وجود رعاية كاملة بها بسبب نقص في الـ"أكسحين".

من جانبها تواصل معنا الأستاذ أحمد جبران الأمين العام لحزب الوفد بالصف، أنه فور عرض المشكلة عليهم من خلال الخبر الذي تدواله أهالي الصف على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، الذي نشرته جريدة "بلدنا اليوم"، قمنا بالتواصل مع الدكتور ناجح عكوش، مدير مستشفى الصف المركزي، والذي كشف عن أنه بعد الاستغاثة التي شنها أهالي مركز الصف والمتابعة من حزب الوفد بالصف، قامت وزارة الصحة بالجيزة بتوفير ثلاثة أجهزة تنفس صناعي لمستشفى الصف.

وكانت جريدة "بلدنا اليوم" قد نشرت أمس خبر بعنوان.. استغاثة عاجلة من أهالي الصف لـ وزيرة الصحة.. "مفيش أكسجين في المستشفى لمرضى كورونا"

قام مجموعة من شباب مركز الصف جنوب محافظة الجيزة، بالاستغاثة بـ وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، يطالبونها بسرعة إيجاد حل لعجز الإمكانيات بمستشفى حميات الصف جنوب محافظة الجيزة، وأيضا سرعة حل عدم وجود رعاية كاملة بها بسبب نقص في الـ"أكسحين".

وقال العديد من الأهالي أنه يوجد عجز من توافر الـ"أكسجين" للحالات الحرجة التي بحاجة إليه، وأشاروا إلى أن هناك أمراة لقت حتفها نظرًا لعد توفير الأكسجين لها داخل المستشفى.

وأضاف بعض الأهالي أن المستشفى يوجد بها 12 سرير فارغ ويتبقى توفير الإمكانيات لها، ورددوا "فين أجهزة قياس الأكسجين في الدم ، فين أجهزة التنفس والوصلات بتاعتها ، قولوا للناس نساعدكم بأية".

أقرأ أيضا..

بالصور.. أهالي "الصف" لمحافظ الجيزة: مدخل المدينة لا يليق بها

قرار جديد في قضية عاطل متهم بالإتجار في المواد المخدرة بالصف

اقرأ أيضا