جامعة بنها تطلق حزمة من الخدمات الإلكترونية

الاربعاء 17 يونية 2020 | 11:26 صباحاً
كتب : محمد ضوه

أعلن الدكتور جمال السعيد، رئيس جامعة بنها، اليوم الأربعاء، أنه في اطار مواجهة تداعيات أزمة إنتشار فيروس كورونا المستجد، وفي إطار سياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الجامعة، أطلقت جامعة بنها عبر موقعها العديد من الخدمات الإلكترونية، لخدمة الطلاب والخريجين وطلاب الدراسات العليا، بهدف تيسير الحصول على كافة الخدمات الجامعية عن بعد.

وقال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه جرى ميكنة خدمات الطلاب للحصول على أي وثيقة، مثل شهادات القيد، وشهادات التخرج، مشيرًا إلى أنه خلال تطبيق بوابه خدمات الطلاب، جرى إضافة خدمات تفاعلية جديدة، واستقبال ٩٠٠٠ بحث لطلاب الفرق النهائية، لاستلام أبحاث التربية العسكرية.

كما جرى إتاحة خدمة جديده لطلاب لمرحلة البكالوريوس، دفعة ١٩ - ٢٠، لاستخراج شهادات التخرج دون اللجوء للذهاب للكليه للتقدم بطلب، ومن ثم المتابعة، لحين الحصول على الشهادات، وجاري إضافة الخريجين لهذه المنظومة.

من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعه لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن التقدم للإلتحاق بالدراسات العليا للعام ٢٠٢٠- ٢٠٢١، أصبح مميكنا بالكامل، بما فيها دفع رسوم التقدم، وتحميل المستندات المطلوبة إلكترونيا، دون الحاجة للحضور لمقر الكلية، مع إخطار المتقدم بموقف طلب الالتحاق.

وأضاف الدكتور طارق الششتاوي، المدير التنفيذي للمعلومات، أن كل الخدمات الالكترونية أصبحت مرتبطة بخدمات الشمول المالي، والتحصيل الإلكتروني، تيسيرا على الطلاب، حيث يجرى دفع مقابل أي خدمة، طبقا للوائح والقوانين، لاستكمال دورة العمل.

وأشار الدكتور مصطفى السيد، مدير نظم المعلومات الإدارية، أن كل الخدمات الإلكترونية قد جرى تصميمها، لتتكامل مع أنظمة المعلومات الإدارية بالجامعة، من خلال دورة عمل وواحدة يعمل عليها، وذلك تكليلا للتعاقدات التي تمت مع البنك الأهلي المصري وبنك مصر وشركة فوري-دهب.

وتابع أن ذلك ضمن حزمة الخدمات التي جرت سابقا، وهي خدمة مساعده التي أضيفت إلى بوابة خدمات الطالب، حيث استقلبت عدد زيارات تعدت 139 ألف زيارة للاستعلام عن البيانات، وعلى الاستعلام عن الإيميل الجامعي، ومن ضمنها استقبال أكثر من 6000 طلب من الطلاب، لإعادة تعيين كلمات المرور، وجرى الرد عليها إلكترونيا، بدء من ٢٨ إبريل الماضي، حرصا على عدم نزول الطلاب إلى مقار الكليات.

كان قد أعلن الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، اليوم الأربعاء، استلام شركة أمن جديدة، جرى التعاقد معها، لتولي مهام أعمال الأمن بمستشفيات بنها الجامعية، وذلك بهدف تحقيق مزيدا من الانضباط داخل المستشفى، خاصة وأن المستشفى الجامعى تتحمل عبئا كبيرا والدور الأكبر في تقديم الخدمة الصحية داخل محافظة القليوبية.

وطالب رئيس الجامعة أفراد الشركة الجديدة بحسن معاملة المرضى المترددين على المستشفيات الجاميعة، في ظل الظروف الراهنة، إضافة إلى تهيئة المناخ المناسب للأطباء والتمريض، لأداء مهامهم وتقديم الخدمة الطبية للمرضى على الوجه الأكمل.

من جانبه قال العميد وائل مكي مدير عام الأمن الإدارى بالجامعة، أن الشركة تضم 79 فرد ومشرف أمن، وجرى توزيعهم على البوابات الرئيسية للمستشفى، ومبنى الجراحة المخصص لحالات العزل، مقسمين على 3 ورديات عمل.

وأشار مكي إلى أن الجامعة كانت حريصة على التعاقد مع إحدى الشركات التي لها خبرة طويلة في مجال تأمين المستشفيات الجامعية والمنشآت الحكومية.

اقرأ أيضا