إيفرتون يتربص بليفربول لإفساد خطة التتويج المبكر

الخميس 18 يونية 2020 | 01:59 مساءً
كتب : أحمد عصام

رغم تلاشي إمكانية ضمان ليفربول التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بالفوز في القمة المحلية، الأحد المقبل على الجار إيفرتون، فإن "التوفيز" يظل راغبا في حرمان المتصدر من حسم اللقب الذي طال انتظاره مبكرا.

وبعد فوز مانشستر سيتي "ثاني الترتيب" على آرسنال 3-0 أمس الأربعاء، فإن ليفربول لا يزال يحتاج إلى 6 نقاط لضمان التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 30 عاما.

شغف التتويج

ومن ثم فإن الفوز على إيفرتون في ملعب جوديسون بارك يوم الأحد وعلى كريستال بالاس في ملعب آنفيلد الأربعاء المقبل، سيضمن تتويج الريدز بأول لقب في عصر البريميرليج.

لكن الهزيمة في قمة مرسيسايد أمام إيفرتون ستؤخر اكتمال مهمة ليفربول حتى مواجهته مع مانشستر سيتي في الثاني من يوليو المقبل.

ويتفوق ليفربول بـ 22 نقطة على سيتي، وهو فارق من شبه المستحيل تعويضه، لكن لاعبي ليفربول لا يريدون مزيدا من الانتظار، بعد توقف البطولة أكثر من 3 أشهر بسبب الأزمة الصحية العالمية.

وفي الديربي المقبل سيتفادى ليفربول الأجواء الجماهيرية العدائية التي اعتاد عليها في ملعب جوديسون بارك، مع إقامة المبارة من دون جمهور، نتيجة الإجراءات الوقائية للحد من عدوى فيروس كورونا.

أرقام مهمة

وأظهرت دراسة أجرتها جريسنوت أن مباريات الدوري الألماني التي أقيمت دون جمهور أظهرت تراجع معدل فوز الفرق التي لعبت على أرضها للنصف.

وخلال الموسم الحالي فاز إيفرتون بنسبة 68% من نقاطه الحالية، وهي 37 نقطة في ملعبه ولم يخسر أنشيلوتي على أرض فريقه في 5 مباريات.

وقال أنشيلوتي: "الأرقام القادمة من الدوري الألماني جديرة بالاهتمام".

وأضاف المدرب الإيطالي: "الجمهور هو اللاعب رقم 12 في الملعب. وغيابه سيزيد الأمور صعوبة على أصحاب الأرض".

والتوقعات لا تصب في صالح إيفرتون الذي يحتل المركز 12، خاصة أنه لم يفز في أي قمة بين الفريقين منذ أكتوبر 2010.

وستشهد أيضا أول جولة كاملة من البطولة بعد استئناف المباريات مواجهة بين مانشستر يونايتد خارج أرضه وتوتنهام الذي يقوده حاليا مدربه السابق البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويأمل الفريقان في تقديم أداء قوي في نهاية الموسم لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ولم يخسر يونايتد في 11 مباراة في جميع المنافسات وربما يعود لصفوفه لاعباه ماركوس راشفورد وبول بوجبا بعد التعافي من الإصابة.

شوبير: عمرو الجنايني رفض منح لقب الدوري للأهلي

نبيه يرفض تتويج الأهلي بالدوري.. ويجدد اعتذاره للمحلة