هل تتسبب الحيوانات في موجة ثانية من فيروس كورونا؟.. دراسة تجيب

السبت 20 يونية 2020 | 02:53 مساءً
كتب : علي عرفات

كشفت دراسة جديدة تم إدرائها من قبل باحثين في كلية لندن، أن هناك بعض الاحتمالات من انتقال فيروس كورونا من الحيوانات إلى البشر، وأشارت إلى إنه يمكن للحيوانات أن تتسبب في موجة ثانية من فيروس كورونا.

وأكدت الدراسة أنه مع انتهاء الموجة الأولى لفيروس كورونا المستجد في عدة بلدان، توقع الباحثون في تفشي موجة ثانية للفيروس بسبب بعض الحيوانات التي من المحتمل أن تكون حاملة للفيروس، مما يؤدي لموجة ثانية للفيروس حتى إن تم القضاء عليه بين البشر.

وشدد الباحثون على ضرورة مراقبة الحيوانات الأليفة والماشية لمحاولة فهم آلية انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد من الحيوان إلى الإنسان والعكس، وتحديد حجم الخطر، وفقا لما نشر في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وأكدت نتائج الدراسة، أنه على الرغم من ضآلة نسبة الإصابة بين الحيوانات في الموجة الأولى، إلا أنه في الوقت نفسه يجب الحذر من تفشي فيروس كورونا بين الحيوانات مما قد يشكل تهديدا كبيرا لصحة البشر.

ولم يتم الإبلاغ عن حالات انتقال فيروس كورونا المستجد من الكلاب والقطط والنمور والأسود، بالإضافة إلى البشر، كما وجدت التجارب المعملية أن النمس والهامستر والقرود والثدييات الأخرى أكثر عرضة أيضًا للإصابة بالفيروس.

أقرأ أيضا..

قفز من الطابق التاسع.. النيابة تستعجل تحريات المباحث في انتحار عامل بعد قتل زوجته بالسلام

"المقطورة انفصلت عن سيارة نقل".. القصة الكاملة لـ مصرع مذيع في حادث مروع بطوخ

شاهد عيان يفجر مفاجأة في واقعة دهس سائق لشاب بدراجة بخارية في أوسيم

اقرأ أيضا