الصحة الإماراتية تسجل 388 إصابة بفيروس كورونا

السبت 20 يونية 2020 | 03:02 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اليوم السبت، تسجيل 388 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وذلك بعد إجراء أكثر من 34 ألف فحص جديد على فئات مختلفة.

وأكدت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الإماراتية - أن جميع الحالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وأن مجموعات الحالات المسجلة 44 ألفا و533 حالة.لافتة إلى وفاة مصاب جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 301 حالة.ى

وأشارت الوزارة إلى شفاء 758 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، ليكون مجموع حالات الشفاء 31 ألفا و754.

وفي نفس السياق أشادت منظمة الصحة العالمية، بنتائج التجارب السريرية الأولية التي أظهرت أن دواء من عائلة الستيرويدات رخيص ومستخدم على نطاق واسع يسمى «ديكساميثازون»، يمكن أن يساعد في إنقاذ حياة أصحاب الحالات الحرجة لمرض «كوفيد-19» ووصفت النتائج بأنها «أنباء عظيمة».

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في بيان في وقت متأخر الثلاثاء: «هذا أول علاج يظهر أنه يخفض معدل الوفيات في مرضى كوفيد-19 الذي يحتاجون إلى أكسجين أو لجهاز تنفس صناعي».

وأضاف: «هذا خبر عظيم وأوجه التهنئة لحكومة المملكة المتحدة وجامعة أكسفورد والكثير من المستشفيات والمرضى في المملكة المتحدة الذين ساهموا في هذا الإنجاز العلمي المنقذ للحياة».

وقالت المنظمة إن الباحثين تبادلوا معها الرؤى الأولية بشأن نتائج التجربة. وأضافت: «نحن نتطلع إلى تحليل كامل للبيانات في الأيام القادمة».

وتابعت: «ستنسق منظمة الصحة العالمية التحليل التعميمي لزيادة فهمنا العام لهذا العلاج. سيتم تحديث إرشادات منظمة الصحة العالمية السريرية لتعكس كيف ومتى يجب استخدام الدواء للمصابين بمرض كوفيد-19».

اقرأ أيضا