"ميوزك أوورد" تشيد بإنجازات الهضبة عمرو دياب

السبت 20 يونية 2020 | 11:48 مساءً
كتب : دينا شفيق

نشرت الصفحة الرسمية لجائزة الميوزك أوورد العالمية، بيانا مفصلا عن إنجازات الهضبة عمرو دياب، وذلك من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك.

وجاء في منشور، الميوزك أوورد: "عمرو دياب هو ملك مصر على iTunes ، ويحتل المرتبة الخامسة مع "كل حياتي" في المركز الأول ، و"أحلى وأحلى" في المركز الثاني ، و"معدي الناس" في المركز الثالث ، و"سهران" في المركز الرابع ، و"كل حياتي" في الخامس .. عمرو دياب يحكم مخطط ألبوم iTunes في مصر".

وتابع: "بعد فتح Anghami ، خدمة البث المحلية رقم 1 في المنطقة، أصبح عمرو دياب ملك Deezer الجديد وأول فنان بالشرق الأوسط يتخطى المليون متابع على المنصة! كما كرمت Spotify دياب بـ نيويورك في الصيف الماضي باعتباره أكثر الفنانين العرب متابعة على مستوى العالم بلوحة ضخمة في تايمز سكوير!".

وأضاف: "يصادف أن عمرو دياب هو الفنان العربي الأكثر شعبية على Apple Egypt وتحتل ألبوماته وأغانيه الفردية غالبًا أفضل 10 أغان فردية وألبومات على الرغم من أن الجمهور الأصغر سنًا أصبح أكثر تأثرًا بالموسيقى الغربية .. لا يزال معظم محبي الموسيقى العرب يريدون بعض المحتوى المحلي".

واختتم: "يبدو أن أكبر فائز بجوائز الموسيقى العالمية يقدم هذا المزيج السحري بين العالمين.. كانت أغنية عراب موسيقى البحر الأبيض المتوسط، التي أنشأها دياب نفسه "باين حبيت" وكانت تعاونه مع النجم العالمي مارشميلو، الأغنية الأكثر بثًا على Anghami في 2018".

عمرو دياب

وقد احتفل المطرب عمرو دياب بمرور 20 عام على ألبوم "تملي معاك" والذي طرحة عام 2000، وكان يحمل بداخل أغنية بنفس الاسم وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا من خلاله.

وقام عمرو دياب بنشر مقطع فيديو عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، يسترجع من خلاله كواليس تلك الأغنية التى لازالت عالقة فى أذهان الكثيرين وتم تصويرها فى دولة التشيك، عام 2000، وتم استعراض عدد من المطربين الأجانب الذين قاموا بغناء تلك الأغنية بعدة لغات مرة أخرى.

يشار أن الهضبة عمرو دياب طرح مؤخرا ألبومه الجديد "سهران" الذى تصدر قائمة الأعلى استماعًا ومبيعًا فى العالم العربي، حيث أعلنت الصفحة الرسمية لجائزة "ميوزيك أوورد" العالمية، عبر موقع "تويتر"، تصدّر الألبوم مبيعات متجر "أى تيونز" الإلكترونى على مستوى الوطن العربي.

وفجر الهضبة عمرو دياب مفأجاة فى ألبومه الجديد سهران، حيث تعاون لأول مرة مع ابنته جانا فى تلحين وغناء أغنية بعنوان "جميلة"، وقدمت مقطع باللغة الإنجليزية بها، وهى من كلمات شادى نور وألحان بلال سرور وجانا عمرو دياب.

وتعاون عمرو دياب فى الألبوم مع الشعراء تامر حسين وخالد تاج الدين وأيمن بهجت قمر وأحمد المالكى وتركى آل الشيخ، ومن الملحنين عمرو مصطفى ومحمد يحيى وشريف بدر وعزيز الشافعى.

اقرأ ايضًا| ابنة أحمد الفيشاوي تثير الجدل مُجددًا بعد ظهورها بملابس خليعة (صور)

اقرأ ايضًا| كيف احتفلت صبا مبارك بانتهاء فترة الحجر المنزلي؟

اقرأ أيضا