تجديد حبس 10 متهمين في "خلية الأمل" 45 يومًا

الاحد 21 يونية 2020 | 06:09 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

جددت نيابة أمن الدولة العليا، حبس 10 متهمًا على ذمة التحقيقات فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الأمل" "التي تستهدف مؤسسات الدولة في 30 يونيو 45 يوما علي ذمة التحقيقات.

والمتهمون هم علاء عبد الفتاح، محمد الباقر، رامي شعث، زياد العليمي، عبد الله السعيد، عبد الناصر اسماعيل، هشام فؤاد، حسام مؤنس، أحمد تمام، سامح سعود

كانت نيابة أمن الدولة وجهت إليهم تهم ارتكاب جرائم الاشتراك مع جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، ونشر أخبار ومعلومات وبيانات كاذبة - على نحو متعمد - عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام وزعزعة الثقة فى مؤسسات الدولة.

وفي سياق آخر، ينشر "بلدنا اليوم" الصور الأولى لسائق "توكتوك" لقى مصرعته قتلًا على يد زميله بطلق ناري في الرأس، وذلك عقب وقوع خلافات بينهما على أولوية التحميل في منطقة المرج.

تلقى رئيس مباحث قسم شرطة المرج، بلاغا من الأهالي بشارع عبدالله رفاعي، مفاده مقتل شخص على يد سائق توك توك، وبالانتقال والفحص عثر على جثة المدعو "يوسف أحمد"، 19 سنة، مصاب بطلق ناري في الرأس.

ضحية المرج

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الجريمة سائق توك توك يدعى "محمد ياسر"، حيث نشبت مشاجرة بينه وبين الضحية بسبب خلاف على أولوية التحميل، قام على إثرها المتهم بقتل الضحية بطلق ناري في الرأس.

ضحية المرج

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتباشر النيابة التحقيقات.

وفي سياق منفصل نشب حريق هائل بورشة حدادة بمنطقة قحافة التابعة لقسم شرطة طنطا بمحافظة الغربية، وأسفر الحريق عن إصابة عامل بحروق متفرقة بأنحاء الجسد، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.

تعود بداية الواقعة بتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية إخطارًا من قسم شرطة طنطا يفيد بنشوب حريق بورشة حدادة بمنطقة قحافة التابعة لدائرة قسم شرطة طنطا.

ضحية المرج

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى مكان الحريق، وتم فرض كردون أمني للسيطرة على الحريق قبل امتدادها لمجاورة آخرى وأسفر الحريق عن إصابة عامل ويدعى " طارق.م " بحروق متفرقة بأنحاء الجسم، وتم نُقِلَة إلى مستشفى طنطا الجامعى لتلقي الفحوصات الطبية اللازمة.

والفحص والمعاينة تبين أن سبب الحريق ماس كهربائي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة ، وأخطرت النيابة لتتولى التحقيق.

إقرأ أيضًا..

بطلقة في الرأس.. ننشر أول صور لضحية "غدر الصحاب" في المرج

بعد مخالطته مصاب كورونا .. زوجة وزير الإعلام تكشف تطورات حالته الصحية