حجز مدرس ومهندس بتهمة إدارة مصنع بدون ترخيص لإنتاج الكمامات بالجيزة

الاحد 21 يونية 2020 | 07:53 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت نيابة جنوب الجيزة، حجز مدرس ومهندس زراعي، 24 ساعة على ذمة التحقيقات لحين ورود التحريات حول بتهمة إدارة مصنع بدون ترخيص لإنتاج كمامات غير مطابقة للمواصفات القياسية بالبدرشين.

تعود بداية الواقعة بتلقي وردت معلومات لضباط مباحث مركز شرطة البدرشين، تفيد قيام مهندس زراعي، و مدرس، مقيمان بدائرة المركز، باتخاذ مسكن الأول مصنع لإنتاج وتصنيع كمامات القماش من خامات رديئة ومجهولة المصدر وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات عقب التأكد من صحة المعلومات الواردة وعقب تقنين الإجراءات القانونية تم إستهداف المصنع المشار إليه وضبطهما، وبالتفتيش تم ضبط 100 ألف كمامة قماش منتج نهائي، كمية من المعدات ومستلزمات الإنتاج، وتم التحفظ على المضبوطات، واقتياده المتهمين إلى ديوان المركز.

وبمواجهتهما المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات التي أجريت بممارسة نشاطهما غير المشروع لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتتولي التحقيقات التي أمرت بحجز المتهمين لحين ورود التحريات حول الواقعة.

المشدد 3 سنوات لـ "مسجل خطر" بتهمة الاتجار في مخدر الهيروين بالسلام

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم الأحد، بالسجن المشدد 3 سنوات لـ عاطل "مسجل خطر"، بتهمة الاتجار في المواد المخدرة "مسحوق الهيروين"، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

تعود بداية الواقعة بتلقي معلومات قد وردت ضباط مباحث قسم السلام تفيد بقيام مسجل خطر بالاتجار في المواد المخدرة، متخذا من دائرة القسم مكانًا له لترويج تجارته غير المشروعة.

وبإجراء التحريات، وجمع المعلومات عقب التأكد من صحة المعلومات الواردة، عقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطه، حيث عثر بحوزته على كمية كبيرة من المواد المخدرة 400 جرام من مخدر الهيروين، وذلك أثناء قيامه بترويجها على المتعاطين بدائرة القسم.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وتم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي كانت أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، عقب انتهاء التحقيقات معه، والتي قضت عليه بالسجن المشدد 3 سنوات.

إقرأ أيضًا..

إحالة 3 أطباء للتحقيق بسبب وفاة "ماما سناء"

تجديد حبس 10 متهمين في "خلية الأمل" 45 يومًا

اقرأ أيضا