أهالي مطروح يطالبون باستمرار غلق الشواطئ في المحافظة.. تعرف على السبب

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 12:54 مساءً
كتب : مؤمن الليثي

ناشد أهالي المحافظة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بضرورة غلق شواطئ المحافظة تفادي لازدحام المصطافين والتكدث بالشوارع مما يؤدي لزيادة نسبة فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، خاصة وأن محافظة مطروح سجلت أعلي نسبة للوافدين خلال فتره الصيف الماضي ل 7 مليون مصطاف خلال يوم واحد فقط .

جاء تلك المطالبات باستمرار غلق الشواطئ بعد أن أعلن وجية عبد الرازق رئيس مدينة مرسى مطروح عن الانتهاء من رفع كفاءة شواطئ روميل والنخيل والباسنت والفيروز بفرد الرمال علي الشواطئ وإزالة كل ما يعيق الشواطئ في إطار استعدادات المدينة لرفع كفاءة الشواطئ .

وأضاف خلالها عبد الرازق بأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يتابع يوميا آخر الاستعدادات ورفع كفاءة الكورنيش والشواطئ وعمليات دهان الأرصفة والأعمدة والحمامات في التوقيتات المتفق عليها تحسبا لصدور قرارات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بالبدء في فتح الشواطئ للموسم السياحي الصيفي للمدينة بالاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

ويذكر أيضا أن أعداد الإصابة بفيروس كرونا المستجد كوفيد 19 قد ارتفعت بشكل ملحوظ خلال الأسبوع الأخير وتم حصر المخالطين وعزلهم لمده 14 يوم بمعرفة مديرية الصحة بمطروح واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والعلاجية والاحترازية اللازمه لتفادي انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 .

ويشار الي انه في وقت سابق تم تغيير رئيس مركز توزيع أسئلة الثانوية العامة بمطروح بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد و تم اجراء العزل المنزلى لعدد 6 مخالطين له بنزل الشباب ، مع التاكيد على أن رئيس مركز توزيع أسئلة الإمتحانات لم يتعامل مع لجان الإمتحانات مع إنطلاق امتحانات الشهادة الثانوية أول أمس الاحد ، وتك إجراء الكشف الطبي PCR من خلال الأطباء المختصين وتحت إشراف مسئولي صحة مطروح علي مسئول فندق المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا ثبت إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد .

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أنه بناء علي ذلك وعلي ضوء ما حدث قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استبعاد كافة المخالطين لرئيس مركز التوزيع وعددهم ٦ أشخاص وعزلهم منزليا تحت إشراف مديرية صحة مطروح مع توافر كافة المتطلبات الحياتية اليومية لهم .

اقرأ أيضًا:

محافظ مطروح يبحث سبل استعدادات انطلاق امتحانات الثانوية الأزهرية

الصحة تكشف تفاصيل جديدة حول أدوية كورونا المتواجدة في الأسواق

اقرأ أيضا