تجديد حبس متهم لقيامه بالإتجار في العملة بـ4 ملايين جنيه

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 03:56 مساءً
كتب : علي عرفات

قررت محكمة الجنح المختصة، اليوم الثلاثاء، تجديد حبس شخص لاتهامه بممارسة نشاطًا إجراميًا واسع النطاق، حيث تخصص في الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لأحكام القانون، 15 يومًا احتياطيًا علي ذمة التحقيقات التي تجرى مع المتهم بالقضية.

أقرأ ايضا.. تأجيل محاكمة جمال اللبان بتهمة الاتجار في العملة

وكانت قد كشفت تحريات الجهات الأمنية، عن مزاولة المتهم نشاطاً إجرامياً واسع النطاق في مجال الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي، متخذاً من مسكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه المؤثم ومقابلة عملائه المترددين عليه من راغبى التعامل فى النقد الأجنبى، للاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملًا من أعمال البنوك فضلاً عن الاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء بالمخالفة لإحكام القانون متخذا من منطقة سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه المؤثم.

أقرأ أيضا..النيابة تُصدر قرارها في قضية الإتجار بالعملة لعاطل بالنزهة

وتضمنت الأحراز المضبوطة مبلغ مالى تضمن عملات محلية وأجنبية بما يعادل 4 ملايين و200 ألف جنيه، وبمواجهة المذكور أقر بنشاطه الإجرامى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم، وعرضه علي النيابة العامة للتحقيق.

وفي السياق، أمر قاضى المعارضات بنيابة النزهة، اليوم السبت، بتجديد حبس عاطل 15 يوما على ذمة التحقيق، بتهمة الإتجار بالعملة خارج السوق المصرفى، كما طلبت سرعة إرسال تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

أقرأ أيضا.. النيابة تحقق مع عامل بشركة صرافة لاتهامه بتجارة بالعملة

البداية كانت عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، بإشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير لقطاع أمن القاهرة، من إلقاء القبض على شخص متهم بالاشتراك مع أخر هارب فى الاتجار في النقد الأجنبى بمنطقة النزهة وجارى ضبط المتهم الهارب.

حيث تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا يفيد أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة النزهة إشتبهت فى سيارة يستقلها شخصين، حال توقفها بجانب الطريق، وفور مشاهدتهما للقوات لاذا بالفرار بالسيارة.

وتمكنت القوة من استيقاف السيارة وضبط قائدها (مطلوب التنفيذ عليه فى 5 أحكام حبس جزئى " تبديد ") بينما لاذ الآخر بالفرار. وبتفتيش السيارة عُثر بداخلها على 492 ألف جنيه مصرى "خاصة بالمتهم المضبوط"- مبلغ 9400 دولار أمريكى).

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بسابقة تعرفه على المتهم الهارب "لا يعلم بياناته" من خلال موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" وعلمه من الأخير بقيامه بالإتجار بالنقد الأجنبى خارج السوق المصرفى بأقل من السعر المتداول فإتفق معه على التقابل بالمكان محل الضبط لإستبدال المبلغ المالى المضبوط بحوزته لعملة الدولار.