الإدارية العليا توقف نظر طعن الحكومة على بطلان خصخصة شركة "سيمو"

الثلاثاء 23 يونية 2020 | 07:05 مساءً
كتب :

أصدرت المحكمة الإدارية العليا، قرارًا بوقف نظر طعن الحكومة على الحكم الصادر ببطلان خصخصة شركة الشرق الأوسط للأوراق "سيمو"، لحين فصل المحكمة الدستورية العليا.

كانت محكمة القضاء الإدارى، قضت ببطلان عقد بيع شركة "سيمو" للورق، وعودة جميع أصول وممتلكات الشركة إلى الدولة وإعادة العمال المفصولين إلى الحالة التى كانوا عليها قبل التعاقد.

وقالت المحكمة إن عقد بيع الشركة مخالف للقانون، و أضر بالاقتصاد القومى، لافتة إلى أن شركة "سيمو" للورق كانت من أكبر شركات صناعة وتدوير الورق فى المنطقة العربية والشرق الأوسط، وقامت الدولة بعد اتباعها سياسة الخصخصة، بطرح الشركة فى البورصة وبيعها.

تجديد حبس سباك متهم في قضية ترويج مخدر الهيروين بالظاهر

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الظاهر، اليوم الثلاثاء، بتجديد حبس سباك 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهما بحيازة٤٠٠ جرام من الهيروين بقصد الإتجار في المخدرات بدائرة القسم.

البداية كانت عندما تمكنت إدارة مكافحة المخدرات، من ضبط شخص يدعي "ا.ج" سباك 29 سنة حال تواجده بدائرة قسم شرطة الظاهر مستقل دراجة نارية وبتفتيشه عثر بحوزته على 400 جرام من الهيروين- مبلغ مالي هاتف محمول.

وبمواجهته اعترف بحيازة المضبوطات بهدف الاتجار بها، و تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم إخطار النيابة العامة، التي تولت مباشرة التحقيق، والتي أمرت بحبس المتهم 15 يوما على ذمة التحقيق.

وكانت قد ألقت أجهزة الأمن بالقليوبية، اليوم الجمعة، القبض على تشكيلين عصابيان لترويج المواد المخدرة على عملائهم بشبين القناطر، وطوخ، وجرى التحفظ على المضبوطات والمتهمين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تلقى اللواء جمال الرشيدي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء هشام سليم مدير مباحث المديرية، والعميد حازم عزت رئيس مباحث القليوبية، بشن ضباط مباحث المديرية، حملة أمنية مكبرة لضبط مروجي المخدرات بدائرتي مركز طوخ، وشبين القناطر.

أسفرت الحملة عن ضبط تشكيلين عصابيان، ففي طوخ جرى ضبط كلا من"ك.ر" 22 عاما، عاطل، و"ع.ا" 23 عاما، عاطل، وبحوزتهما كمية من مخدر الأستروكس تزن حوالي 85 جرام، وكمية من مخدر الشادو تزن حوالي 70 جرام.

وفي شبين القناطر تمكن الرائد أيمن سليمان رئيس مباحث المركز من ضبط كلا من"ح.ف" 32 عاما، عاطل، و"م.ع" 40 عاما، عاطل، وبحوزتهما كمية من مسحوق الهيروين المخدر تزن حوالي 150 جرام.

وبمواجهة المتهمين بالمضبوطات اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار، وجرى التحفظ على المضبوطات والمتهمين، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وعرضهم على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

تجديد حبس متهم لقيامه بالإتجار في العملة بـ4 ملايين جنيه

السيطرة على حريق هائل شب بشقتين في عمارة سكنية بسوهاج