الجيش الأبيض يتحدى كورونا بالمنيا.. قصص من داخل مستشفى عزل ملوي

الاربعاء 24 يونية 2020 | 12:44 مساءً
كتب : أحمد رأفت

انتشر في الآونة الأخيرة فيروس يدعى "كورونا" أو " كوفيد -١٩ "، الذى اجتاح العالم بأكمله، ومن تلك الكلمات توجهت بلدنا اليوم إلى مستشفى العزل بمدينة ملوى جنوب محافظة المنيا ، لمقابلة جنود الجيش الأبيض بمستشفى العزل الذين تحملوا الكثير من الصعوبات والمعاناة التي لا يتحملها أحد، ومروا بأوقات كانت تودى بحياتهم وتعرضهم إلى الموت.

في البداية ، تقابلنا مع بعض الأطباء المتواجدين بمستشفى العزل ليوضحوا مدى المجهود المبذول لمساعدة المرضى للشفاء من ذلك الفيروس الذى يهدد حياة البشر على كوكب الأرض.

قالت الدكتورة نجلاء محمد محمود ، البالغة من العمر ٣٥ عاما ، المتخصصة في علاج الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى العزل، إن هناك حالات كثيرة تعافت من ذلك الفيروس بالمستشفى ، وتم تقديم كافة الرعاية الطبية لهم التي أدت إلى نتائج طيبة توجت في النهاية بشفائهم وخروجهم من المستشفى متعافين من ذلك الفيروس، وحالات آخري ما زالت تحت المراقبة والفحوصات الطبية وتقديم كافة المساعدات لهم حتى نتوصل الى نتائج تساعدهم على الشفاء .

وأوضحت نجلاء في حديثها، أن جميع الأطباء بمستشفى العزل متواجدين دائما داخل المستشفى لمساعدة جميع المرضى ومتابعتهم على مدار اليوم، ونحن كأطباء نبذل كل الجهد المتاح لنا لشفاء كل المرضى المتواجدين بالمستشفى.

وفى نفس السياق قال الدكتور محمد عسران، البالغ من العمر ٥٤ عامَا، المتخصص في علاج أمراض الانف والاذن والحنجرة، أن ذلك الفيروس الذى يدعى " كورونا " ، يعتمد على ضعف المناعة داخل جسم الإنسان ليتمكن من التوغل، ويتسبب فى الوفاه في خلال ١٤ يوم أو أقل من ذلك على حسب حالة المريض ومدى استيعابه للعلاج والمضادات الحيوية التي يستقبلها، داخل مستشفى العزل، وهناك أكثر من ٨٠٪ من الوفيات كبار السن لضعف جهاز المناعة الخاص بهم.

وأوضح عسران ، أن جميع الاطباء يقدمون التوعية المستمرة لكل المواطنين للوقاية من ذلك الفيروس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والراديو والتليفزيون، للحد من انتشار ذلك المرض، وأن الطرق المتبعة للوقاية بسيطة وسهلة مثل "غسل اليدين بالماء والصابون بطريقة متكرر لمدة لا تقل عن عشرين ثانية ، استعمال معقم اليدين باستمرار طول اليوم ، تجنب الاحتكاك المباشر مع المريض ، تجنب لمس العين والأنف والفم باليد مباشرة ، استعمال المناديل عند العطس والكحة والتخلص منه في سلة النفايات ، تنظيف وتعقيم الآدوات والأسطح ذات الاستعمال المتكرر واليومي"، كل ذلك يساعد على تجنب الإصابة بالفيروس وانتقالها من شخص الى آخر .

واختتم عسران حديثه، بأن الفترة القادمة ستكون مبشرة للغاية، لأن جميع أطباء العالم يعملون جاهدين من أجل إيجاد المصل المناسب للتخلص من ذلك الفيروس الذى تسبب في تدهور كثير من الدول.

إقرأ المزيد :

التفاصيل الكاملة لواقعة بصق مصاب بكورونا على المواطنين في المنصورة

ننشر توزيع درجات امتحان اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا