كرم جبر رئيسًا للمجلس الأعلى للإعلام خلفًا لمكرم محمد أحمد.. والشوربجي للهيئة الوطنية للصحافة

الاربعاء 24 يونية 2020 | 06:00 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

علمت "بلدنا اليوم" من مصادرها المطلعة، بأنه تم اختيار الكاتب الصحفي كرم جبر ليشغل منصب رئيس المجلس الأعلى للإعلام خلفا للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد.

وأضافت المصادر، أنه تم أيضا اختيار المهندس عبدالصادق الشوربجي ليشغل منصب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ليحل محل كرم جبر.

يذكر أن الشوربجي يشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة مؤسسة روز اليوسف، كما أن الكاتب كرم جبر كان يشغل أيضا منذ سنوات رئيس مجلس إدارة روزاليوسف.

وأضافت المصادر، أنه سيتم الإبقاء على الاستاذ على حسين زين فى نفس منصبه كرئيس للهيئة الوطنية للإعلام. وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من تشكيل الهيئات الثلاث وسيتم الإعلان عنها قريبا ، تمهيدا لحركة تغييرات في رؤساء مجالس ورؤساء تحرير الصحف القومية ومواقعها.

وفي سياق أخر، قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: نسعى لتوفير الرعاية الصحية لأى زميل صحفى مصاب بالفيروس، مؤكدا أن الزملاء الذين توفوا من فيروس كورونا تأخروا فى تلقى العلاج.

وتابع جبر، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد والذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، قائلا إن جميع المؤسسات الصحفية تم تطهيرها وسوف يتم تطهيرها مرة أخرى، مشيرا إلى أن وزارة الزراعة تساعد المؤسسات الصحفية في عمليات التطهير، مؤكدا أن المؤسسات الصحفية تتعاقد مع الجهات المختصة لتوفير الكمامات.

وواصل جبر، أنه تم وضع بدائل للمؤسسات التى أغلقت بسبب كورونا كى لا تؤثر على طبع الجرائد، مؤكدا أن جميع الحالات التى تم الاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا جميعها سلبية باستثناء حالتين أو ثلاثة على الأكثر.

وأضاف جبر، أن الشائعات الكاذبة واستغلال أزمة كورونا يخلق أجواء سيئة، مؤكدا أن الزميل بمؤسسة الجمهورية الذى توفى بسبب كورونا تم تقديم رعاية عاجلة له ولكن حالته كانت متأخرة، وجميع الحالات التى ظهرت بمؤسسة دار الهلال تلقت العلاج اللازم، مؤكدا أنه سيتم إنشاء جروب خاص لكل مؤسسة لتسهيل سرعة التواصل فى حالة ظهور أى حالات إصابة.

وواصل جبر، أن الهيئة الوطنية للصحافة سلطتها على الصحف القومية ولا تستطيع التوغل على سلطات أخرى، مؤكدا أنه يتواصل مع جميع قيادات المؤسسات الصحفية يوميا من أجل التخفيف من وطأة أزمة كورونا، وأدعو الجميع للتبرع إلى صندوق نقابة الصحفيين من أجل مواجهة أزمة كورونا.

إقرأ أيضًا..

لهذا السبب.. "تويتر" يضيف إشارة على تغريدة "دونالد ترامب"

بشرى سارة.. شركة بريطانية تعلن توصلها للقاح لعلاج فيروس كورونا

اقرأ أيضا