غدًا.. محاكمة سما المصري بتهمة التحريض على الفسق والفجور

الجمعة 26 يونية 2020 | 10:20 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قررت الدائرة الأولى بمحكمة جنح القاهرة الاقتصادية، غدًا السبت، برئاسة المستشار رامى عباس، حكمها على سما المصرى بتهمة التحريض على الفسق والفجور.

وكان قد أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي بحبس المتهمة سامية أحمد عطية عبد الرحمن، وشهرتها "سما المصري"، أربعة أيام على ذمة التحقيقات، بعد مواجهة المتهمة بالاتهامات المنسوبة إليها وأدلة الاتهام، وهي بتهمة نشر صور ومقاطع مرئية مُصورة لها خادشة للحياء العام عبر حساباتٍ خاصة بها بمواقع إلكترونية للتواصل الاجتماعي، وإتيانها علانية أفعال فاضحة مخلة، وإعلانها بالطرق المُتقدمة دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتدائها على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، لـ إنشائها وإدارتها واستخدامها تلك المواقع والحسابات على الشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم المذكورة..

وأمر النائب العام أيضًا بالتحقيق مع المتهمة سما المصري - بعد أن ألقت وحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية القبض عليها صباح يوم الجمعة الموافق ٢٤ ٤ ٢٠٢٠؛ تنفيذًا لأمر النيابة العامة بضبطها.

وبشأن القبض على سما المصري، أعلنت النيابة العامة بأنه سيتم نشر ما أسفرت عليه التحقيقات في بيان لاحق.

وكان المحامي فهمي بهجت تقدم ببلاغ ضد سما المصري، يتهمها بإثارة الغرائز من خلال ما تنشره من صور وفيديوهات غير لائقة عبر حساباتها على مواقع التواصل.

وقال المحامي في شكواه ضد سما المصري بأنها ضربت بالقيم والمعتقدات الدينية بعرض الحائط، بما تنشره عبر حساباتها على مواقع التواصل.

وجاء البلاغ ضد سما المصري، بعد ساعات من القبض على مشهورة تيك توك حنين حسام التي أثارت جدل واسع بفيديو "افتحى الكاميرا".

وفي ذات السياق، كشفت تقارير صحفية أن الإعلامية ريهام سعيد كانت تقدمت ببلاغ ضد سما المصري، بعد إلقاء القبض على حنين حسام تتهمها فيه بنشر الفسوق.

ونشرت ريهام سعيد فيديو محاميها شعبان سعيد، وهو يتحدث عن تفاصيل تقديمه بلاغ ضد سما المصري، مطالباً بسرعة التحقيق معها أسوة بما حدث مع حنين حسام قائلاً: "نلتمس أن اللي زي ما حصل بسرعة كدا.. يكون نفس الموقف مع سما.. خاصة بعد ما بقى في هاشتاج احبسوا سما المصري.. حاكموا سما المصري.. عايزين البلد تنضف من الاشكال دي".

إقرأ أيضًا..

"أنا هموت يا ماما".. خنقت طفلتيها حتى الموت والسبب صادم

"انتقاما منه".. حبس عامل وحماه بتهمة قتل والد الأول