فلسطين تسجل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا

السبت 27 يونية 2020 | 10:11 صباحاً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم السبت عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أو كوفيد 19 خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة الفلسطينية إنه من بين المصابين 33 حالة في محافظة بيت لحم، و8 في محافظة نابلس، 4 العيزرية، 20 محافظة الخليل، 2 محافظة رام الله والبيرة.

وقالت الوزيرة الفلسطينية إن 11 حالة خطرة بين المصابين بالفيروس متواجدة في غرف العناية المكثفة، في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس، بينها حالتان مشبوكتان على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتابعت أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا وصل إلى 1862 إصابة والوفيات بلغت 5 حالات بينما وصلت حالات التعافي إلى 620 حالة.

وفى نفس السياق حذر المدير العام المساعد للمبادرات الصحية بمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، من أن ملايين الأشخاص قد يفقدون حياتهم إذا شهدت جائحة فيروس كورونا المستجد، موجة ثانية من الإصابات، مضيفًا أن "الفاشية القاتلة انتشرت حتى الآن مثلما توقع المسؤولون في منظمة الصحة العالمية".

وقال الدكتور رانييري جويرا لقناة راي التليفزيونية الإيطالية، إن "الأنفلونزا الإسبانية تشبه في انتشارها فيروس كورونا، حيث انخفضت في الصيف، واستؤنف تفشيها بشدة في سبتمبر وأكتوبر، مما تسبب في وفاة 50 مليون شخص خلال الموجة الثانية"، وأضاف أن " تفشي الوباء يحدث كما توقعنا".

تأتي تصريحات جويرا في الوقت الذي بدأت فيه عدة دول في أوروبا، وفي جميع أنحاء العالم، في تخفيف قيودها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

ومن المقرر أن يقرر مسؤولو الاتحاد الأوروبي، البلدان التي ستخضع لقيود على السفر بعد إعادة فتح حدودها للسفر الدولي، مع استمرار ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات في الولايات المتحدة وأجزاء من أمريكا الجنوبية.

موضوعات ذات صلة:-

بعد أيام من إصابته.. وفاة أول فنان عربي بـ فيروس كورونا

اقرأ أيضا