"شباب في صحة مصر" تتبرع ببوابة تعقيم لمسجد أبي العباس المرسي

السبت 27 يونية 2020 | 07:00 مساءً
كتب : أمل ماضي

شارك أعضاء الفريق السكندري المتطوع "شباب في صحة مصر" بوضع غرفه تعقيم علي بوابة مسجد ابي العباس المرسي بالإسكندرية، وتدريب عمال المسجد علي كيفية استخدامها مع توزيع كمامات علي المصليين.

وقال حازم ريان مؤسس المبادرة:" نحمد الله على بدء عودة الصلاة بالمساجد، وكان لابد من المشاركة لأهمية مراعاة الالتزام بالضوابط الصحية، والإجراءات الاحترازية خلال الفترة الحالية، وتم التبرع من قبل المبادرة بغرفة التعقيم على بوابة مسجد أبي العباس المرسي، وتوزيع الكمامات على المصلين من خلال الفاعلية ال16 للمبادرة."

وواصل "ريان": " نتمنى أن تعمم التجربة على كافة مساجد الإسكندرية، وأن تحتذي المساجد الصغيرة والزوايا، باتباع قواعد الوقاية، من خلال الالتزام بارتداء الكمامات، وأن يحضر كل مصلي سجادة الصلاة الخاصة به، كذلك مراعاة ترك مسافة آمنة بين كل مصلي وآخر".

جدير بالذكر أن فريق "شباب في صحة مصر"، كان قد قام بالفاعلية الخامسة عشر، منذ حوالي أسبوع، والتي استهدفت تطهير إحدي الوحدات الصحية، وغرفة العزل الخاصة بها، بمنطقة "القلعة العوايد"، بناء على طلب وصل الي المبادرة، بتطهير الوحدة وغرفة العزل الموجوده بها.

ومبادرة "في صحة مصر"، هي مبادرة تطوعية، ظهرت من خلال مجموعة من شباب الإسكندرية المتطوع قاموا بتكوين فريق مهمته نشر الوعي بين المواطنين، والتوعية بطرق انتقال فيروس كورونا المستجد، وأيضا كيفية الوقاية منه، كذلك يقوم الفريق بتعقيم وتطهير عربات الأجرة، وماكينات الصرف الآلي، وغيرها من إجراءات احترازية تطوعية بالجهود الذاتية لمكافحة فيروس كورونا، في البداية كان الفريق مكون من 16 متطوع والآن وصل العدد لأكثر من 100 متطوع.

ومن أبرز الفاعليات التي قام بها الفريق تعقيم عربات الأجرة (التاكسي) وعمل عازل داخل العربة يفصل بين السائق والركاب، كذلك تعقيم وتطهير ماكينات الصرف الآلي وتنظيم طوابير بمسافات آمنة بين المواطنين، ووضع علامات ارشادية في الأرض، كذلك تطهير بعض دور المسنين، ودعمهم نفسيا باعتبارهم الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، وتوعيتهم بطرق الإصابة والوقاية من الفيروس، وطمأنتهم نظرا لأن القلق والخوف الشديدان من الإصابة قد يؤديان لضعف المناعة لدى الأشخاص.

كما قام الفريق خلال شهر رمضان بإطلاق فاعلية (إفطار المسافر) بتوزيع وجبات إفطار علي المسافرين عند بوابة الإسكندرية القاهرة للمسافرين وقت الإفطار، تعويضا لغياب موائد الرحمن التي كانت تقام على طريق الإسكندرية _ القاهرة خلال شهر رمضان للتيسير على المسافرين، بتوزيع الوجبات عليهم بشكل مباشر وسريع، سواء داخل عربات الأجرة أو الملاكي.

كذلك قام الفريق بالفاعلية ال14، خلال عيد الفطر المبارك، فاعلية "فرحة العيد" حيث قام الفريق بتوزيع أكياس هدايا العيد علي الأطفال في الشوارع، يحتوي كل كيس على بعض الحلوى إلى جانب كمامة، مع إرشاد الإطفال لكيفية ارتداءها.

موضوعات ذات صلة:

وزير الآثار يتفقد قلعة قايتباي وعدد من المناطق الأثرية بالإسكندرية

نائب محافظ القليوبية تتابع نتائج حملة شبابية لمحاربة كورونا

اقرأ أيضا