أمريكا تعترض ٤ طائرات استطلاع روسية على أرضها

السبت 27 يونية 2020 | 07:41 مساءً
كتب : محمد عماد

أعلنت قيادة الدفاع الجوي الأمريكي اعتراض مقاتلات تابعة لها، ل4 طائرات استطلاع روسية فوق آلاسكا.

ويأتي اعتراض المقاتلات الأمريكية للطائرات الروسية، اليوم السبت، بعد مواجهات مماثلة هذا الشهر، حيث أكدت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق، اعتراض قاذفات روسية أكثر من مرة.

وأوضحت قيادة سلاح الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية، أن تلك المرة هي السادسة هذا الشهر التي يتم فيها اعتراض طائرات روسية في المنطقة.

وبشأن واقعة السبت، قالت القيادة إنه تم اعتراض 4 طائرات بعد دخول منطقة محظورة فوق آلاسكا والاقتراب منها لنحو 65 ميلا (نحو 105 كيلو متر).

وفي سياق آخر تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي بأرض المعارض تجهيزات القوات المسلحة للعزل الصحي التي تحتوي على مستشفيات ميدانية وقاعات عزل بقوة اجمالية 4000 سرير وسيارات إسعاف مجهزة وطائرات الإسعاف الطبي الطائر.

صرح بذلك السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

واجتمع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع اللواء أركان حرب إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، واللواء مجدي أنور رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للطرق، واللواء خالد بكري رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية، والعميد عبد العزيز الفقي رئيس تصميمات الطرق بإدارة المهندسين العسكريين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول استعراض جهود الهيئة الهندسية في عدد من المشروعات القومية على مستوى الجمهورية، خاصةً شبكة الطرق والمحاور الجديدة في محافظة القاهرة، وكذلك الدراسات الإنشائية والمعمارية لاستغلال وتطوير الأراضي التابعة للدولة.

موضوعات ذات الصلة

الرئيس السيسي يتفقد مستشفيات العزل بأرض المعارض

أسماء المستفيدين من العلاوات الخمس .. ننشر رابط الاستعلام المخصص للمستحقين من أصحاب المعاشات

اقرأ أيضا