الصحة تعلن عن المحافظات الأكثر إصابة بكورونا اليوم

السبت 27 يونية 2020 | 09:26 مساءً
كتب : دينا شفيق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2708 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

الحكومة: 30 من يونيو إجازة رسمية مدفوعة الأجر

منظمة الصحة العالمية تكشف عن موعد إنتاج لقاح كورونا

الصحة: خروج 8 حالات شفاء من مستشفى بنها للتأمين الصحي

أعلنت مستشفى بنها للتأمين الصحى بمحافظة القليوبية، اليوم السبت، المخصصة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد 19"، ضمن 13 مستشفى بالقليوبية من قبل وزارة الصحة، تعافي وخروج 8 حالات اليوم تماثلت للشفاء.

وقال الدكتور محمد منير، مدير مستشفى بنها للتأمين الصحي، في تصريحات صحفية اليوم، إنه وصل إجمالي عدد الحالات التي غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء 111 حالة شفاء حتى اليوم، حيث أن الحالات التي تقرر خروجها، جرى عمل لها مسحتين متتاليتين أثبتت سلبية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أنه يوجد بالمستشفى 80 حالة محجوزة حاليًا، و24 حالة بالرعاية المركزة ويجرى تقديم الخدمة لهم.

وكان قد أصدر اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، كتابًا دوريًا بمراعاة استمرار خفض قوة العاملين بالديوان العام والوحدات المحلية، ومديريات الخدمات والإدارات التابعة لها للفئات التالية المرضى بأمراض مزمنة (الضغط والسكر، وأمراض الكلى والكبد والقلب والأورام) مع تقديم إثبات رسمى بذلك.

وتابع المحافظ، أنه يعتد في ذلك ببطاقات التأمين الصحي، والعاملة أو الموظفة التي لديها أطفال أقل من 12 عامًا، وللرئيس المباشر الحق في استدعائها للعمل في حالة احتياج العمل إليها لتسيير مصالح الجمهور، وحرصًا على تقديم الخدمات للمواطنين على أكمل وجه.

كما تضمنت التعليمات، انتظام كافة العاملين من غير الفئات المقررة بالبند رقم 1 من هذا الكتاب الدوري في العمل، اعتبارًا من صباح الأحد الموافق 28 يونيو 2020 ورؤساء المصالح بالديوان والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديرى مديريات الخدمات كلا في حدود اختصاصه، ووضع قواعد تشغيل تلك الفئات غير الخاضعة للاستثناءات بالتناوب فيها بينها، شريطة أن لا تقل نسبة الحضور عن 75% من قوة العمل المقرر حضورهم، وعدم التأثير السلبي على تقديم الخدمات المقدمة للجمهور، ويكون رئيس المصلحة مسئولًا مسئولية مباشرة عن سير العمل على الوجه الأكمل.

ولشاغلى الوظائف القيادية ممن تنطبق عليهم الاستثناءات المقررة بالبند رقم 1 المشار إليه يكون تقدير مدى احتياج العمل له عن طريق السلطة المختصة، وعلى كافة رؤساء المصالح كلًا في نطاق اختصاصه اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تكفل سلامة العاملين والمواطنين المترددين على الجهات الحكومية ومنع انتشار العدوى فيما بينهم، والعرض علينا بأي معوقات في هذا الشأن لتذليلها حرصًا على سلامة العاملين والمواطنين، وتسري التعليمات المشار إليها، اعتبارًا من الأحد الموافق 28/6/2020 ولحين صدور تعليمات أخرى.