رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد أكثر من 100 يوم.. شاهد كيف عادت الحياة إلى طبيعتها بعد فك حظر التجوال

القهاوى

في أول يوم لعودة الحياة مرة أخرى إلى طبيعتها وسط الإجراءات الاحترازية المشددة و أهمها الكمامات والتباعد الاجتماعي، عادت الحياة إلى طبيعتها في مصر لأول مرة بعد ما يقرب من 100 يوم من الحظر والتزام المواطنين بيوتهم خوفا وحذرا من انتشار عدوى فيروس كورونا.

القهاوى

القهاوى

القهاوى

وترصد كاميرا "بلدنا اليوم" مراقبة مدى التزام الجميع بشروط، وإجراءات الوقاية بجولات مفاجئة ،وشكلت لجان من الحكومة والمحافظات للمتابعة، تحت شعار "جائحة كورونا لم تنتهي، لكن الحياة يجب أن تعود".

القهاوى

القهاوى

وفي وقت مبكر من صباح اليوم فتحت مختلف مساجد الجمهورية أبوابها لاستقبال الراغبين في أداء صلاة الفجر، وفق شروط جديدة أبرزها الالتزام بالتباعد في الصلاة وارتداء الكمامات وإغلاق دورات المياه.

القهاوى

القهاوى

فيما تغيرت صيغة الآذان لأول مرة منذ شهور من صلوا في" بيوتكم ورحالكم "إلى" حي على الصلاة "، وزينت المساجد بـ "البلالين" وكأنه عيدا جديدا كما استقبلت الكنائس المواطنين للصلاة.

القهاوى

القهاوى

أما المقاهي فقد تغيرت كليا بفعل جائحة كورونا حيث التزم أصحابها بشغل نسبة 25 % فقط من استيعابها في محاولة لتعويض خسائرهم على مدار الشهور الماضية ، واختفت سحب دخان الشيشة التي منعت بقرار حكومي فيما شهدت المولات والمطاعم والنوادي توافدا من المواطنين على مدار اليوم.

القهاوى

القهاوى

لتقوية المناعة والحماية من "كورونا".. 3 طرق لعمل عصير الليمون

كارثة.. زيت عباد الشمس يسبب السرطان

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات