رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"ربنا ميحرمناش منه تاني".. شاهدة فرحة المصريين لعودهم المساجد مره أخري

جامع عمرو بن العاص

فرحة كبيرة عمت على قلوب الكثيرون، والسعادة ظاهرة على وجوه المصلين عند أبواب المسجد خصوصًا بعد قرار مجلس الوزراء بفتح المساجد مرة أخرى عقب غلقها بصفة مؤقتة في مارس الماضي، وسماع صوت الأذان دون ترديد عبارة "صلوا في بيوتكم" ممزوج بالسعادة و الفرح رفع أمام مسجد عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة، أذان صلاة العصر، وسط تهافت المصلين على المسجد، في ظل تفشي فيروس كورونا بمصر.

بخطوات حافلة بالسرور هرع "مصطفى خالد"، إلى مسجد عمرو بن العاص العتيق، الذي يصل عمره إلى 1400 عام، ليلحق أول صلاة له بالجامع منذ 4 أشهر، ليقف في صف متساوٍ أمام العلامة المحددة له، لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب خلال تأدية صلاة الجماعة

افترش "مصطفى" الشاب الثلاثيني، مصليته الخاصة وهو مرتديا الكمامة، وأدى صلاة الجماعة وراء إمام المسجد" بجد انا سعيد جدا لاني صليت جماعة في المسجد اللي بحبه عمرو بن العاص، كان بقالي شهور مشتاق اصلي في الجامع وعرفت النعمة دى، بعد ما قفلت الجوامع خصوصا في شهر رمضان".

نظر الشاب الثلاثيني، إلى كافة تفاصيل الجامع وكأنه يراه للمرة الأولى، لتعويض اشتياقه إليه وإلى عبقه الجميل " كنت مشتاق للصلاة في الجامع كان وحشني اوي، وانا قاعد اتأمل فيه كأني بشوفه لأول مرة بجد احساس جميل اتمنى من ربنا ميحرمنيش منه تاني".

حملات مكثفة لتطهير وتعقيم المساجد ودور العبادة بالدقهلية

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتنفيذ حملات مكثفة للتطهير والتعقيم للمساجد ودور العبادة نطاقهم والتي من المقرر أن تفتتح أبوابها لإقامة الشعائر الدينية والصلاة اعتبارا من فجر غدا السبت ٢٧ يونيو.

وأشار إلى أن التنسيق بين الوحدات المحلية وادارة البيئة والمديريات المعنية بالتنسيق مع الاوقاف والكنيسة في تنفيذ هذه الحملات حرصا على سلامة المترددين على دور العبادة.

كما وجه المحافظ باستمرار أعمال التعقيم بصفة دورية عقب أداء كل صلاة مع الالتزام بالقرارات الخاصة في هذا الشأن وتحديد أماكن متباعدة بين المصلين مع تعليق الصلوات الأسبوعية "الجمعة" منعًا للتكدس.

وشدد محافظ الدقهلية على استمرار أعمال التعقيم طوال فترة فتح دور العبادة، مؤكدا على الالتزام التام بغلق دورات المياه وأماكن الوضوء منعا لانتقال العدوى وكذا استمرار غلق دور المناسبات نظرًا لما تشهده من تجمعات كبيرة.

بالإضافة إلى نشر الملصقات الإرشادية الواردة من وزارة الصحة للتوعية وكيفية الوقاية من الإصابة بالعدوى.

وفى هذا الإطار تشهد دور العبادة منذ صباح اليوم حملات تعقيم مكثفة بمشاركة كافة الجهات المعنية.

تأتي الإجراءات في إطار قرارات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بعودة العمل بعديد من الأنشطة وفي مقدمتها فتح المساجد ودور العبادة تخفيفا للحظر، والتأكيد على تطبيق عددا من الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة وصحة وحياة المواطنين بنطاق المحافظات.

إقرأ ايضا

بالصور.. المصلون يؤدون صلاة العصر بمسجد الحسين بعد تعليق 3 أشهر

النائبة آمال رزق الله: نثق في قياداتنا الحكيمة في الحفاظ على أمن مصر القومي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات