رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بهذه الطريقة.. احمى نفسك "كورونا" طبقا لتعليمات الصحة (انفوجرافيك)

وزارة الصحة والسكان

قامت وزارة الصحة والسكان، بنشر انفوجرافيك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى على "فيسبوك"، لتقديم بعض النصائح للمصريين قبل مغادرتهم المنازل.

النصائح للمصريين قبل مغادرتهم المنازل:

-غسل يديك بالماء والصابون لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية قد يحميك من كوفيد-١٩.

-الحرص على تعقيم اليدين كثيرًا طوال اليوم باستخدام معقم اليدين أو الكحول.

وفي إطار ذلك، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 403 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 17140 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم السبت، هو 63923 حالة من ضمنهم 17140 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 2708 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

طبيبة توضح طرق احتمالية الإصابة بمرض السكري في وقت مبكر

كيفية التغلب على الخوف والقلق مع انتشار فيروس "كورونا"؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات