التعليم تُعلن إلغاء سؤال بنماذج امتحانات مادة الديناميكا للثانوية العامة

الاحد 28 يونية 2020 | 12:27 مساءً
كتب : سارة محمود

أبلغت مديرية التربية والتعليم في بني سويف، منذ قليل، رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بإلغاء سؤال من كل نموذج في امتحان مادة الديناميكا التي تجري الآن، بناء على تعليمات الوزارة.

وكشفت مصادر عن إلغاء السؤال رقم ٩ في نموذج أ، والسؤال رقم ٥ في نموذج ب، والسؤال رقم ١ في نموذج ج، والسؤال رقم ١٥ في نموذج د.

وانطلق منذ قليل ماراثون الثانوية العامة، حيث يؤدى طلاب الصف الثالث الثانوي من العام الدراسي2019/2020 امتحان مادة الديناميكا والتى بدأت من العاشرة صباحًا وحتى الواحدة ظهرًا، وسط إجراءات وقائية مشددة حفاظا على الطلاب من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأغلقت كافة مدارس الجمهورية، في تمام الساعة التاسعة صباحًا أبواب لجان الثانوية العامة أمام الطلاب المتأخرين عن موعد حضور امتحان اللغة الإنجليزية من العام الدراسي 2019/2020، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والتي تؤكد على توافد طلاب الصف الثالث الثانوي للمدارس في تمام الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة التاسعة من اليوم الخميس، لخوض كافة الإجراءات التأمينية والوقائية قبل دخول اللجان لبدء الامتحان.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب الأحد الماضي، 21 يونيو امتحان اللغة العربية، كما أدي يوم الخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، وسيؤدي اليوم الأحد 28 يونيو (الديناميكا)، والخميس 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

التعليم: ضبط طالبين لتسريبهم امتحان الديناميكا للثانوية العامة على الانترنت

بعد تسريب امتحان الديناميكا.. أول رد للتعليم على طلاب الثانوية العامة 2020

اقرأ أيضا