تجديد حبس متهما بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة

الاحد 28 يونية 2020 | 05:11 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

أصدرت النيابة العامة، قرارًا بتجديد حبس "ط. هـ" 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بمعرفة النيابة بتهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية وحيازة منشورات محرضة ضد الدولة، وإساءة مواقع التواصل الاجتماعى لنشر أخبار كاذبة.

وجهت النيابة للمتهم فى القضية، ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل لغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائى، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

وأسندت النيابة إلى المتهم، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجهت النيابة للمتهم تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها، ومشاركة جماعة ارهابية فى تحقيق أهدافها، وتلقى تمويل لغرض إرهابى، والاشتراك فى اتفاق جنائى الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وتلقى تمويل والاشتراك فى اتفاق جنائي، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها فى القانون بهدف الإخلال بالنظام العام.

حبس شخصين لاتهامها اغتصاب سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة

أمر المستشار وليد جمال المحامي العام لنيابات الإسماعيلية، بحبس متهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهمة اغتصاب سيدة من ذوي الاحتياجات الخاصة، والاعتداء عليها بالضرب.

كشفت مباحث الاسماعيلية لغز اغتصاب سيدة خمسينية من ذوي الاحتياجات الخاصة والاعتداء عليها بالضرب، وتمكنوا من ضبط المتهمين.

وتوصلت مباحث الإسماعيلية إلى أن مرتكبي الواقعة هما "أ.ا" مواليد 1988، وشهرته "الفار" وآخر يدعى "سيد.أ.ح" مواليد 1991 وشهرته "القرد"، وتمكن ضباط البحث الجنائي من القبض على المتهمين وضبط سلاح الجريمة المستخدم في ارتكاب الواقعة.

تعود أحداث التفاصيل بتلقى اللواء جمال غزالي مدير أمن الإسماعيلية، اخطارًا من اللواء محمود هندي رئيس مباحث الإسماعيلية، بورود بلاغًا من سيدة في الخمسينيات من العمر، قالت إنه أثناء عودتها من أحد الأسواق التابعة للمدينة استقل دراجة نارية "تروسيكل" بهدف إيصالها إلى منزلها، إلا ان السائق توقف في الطريق وأقل شخص آخر معه.

وقالت إن السائق توقف بالمركبة قرب إحدى المناطق الزراعية في طريق عودتها وإجبارها على النزول وقام باغتصابها بالتناوب والاعتداء عليه بالضرب وتهديدها بسلاح أبيض.

إقرأ ايضا

بالفيديو.. مذيعة شهيرة تتعرض لسطو مسلح مفاجئ على الهواء مباشرة

النيابة العامة: حبس سيدة بعد مقتل طفليتها عمدًا بشبرا الخيمة

اقرأ أيضا