بالخطوات.. تعرف على قيمة الفرق الشهري والمتجمد من العلاوات الخمس الخاصة بك

الاحد 28 يونية 2020 | 05:37 مساءً
كتب : رحاب الخولى

رابط الاستعلام عن العلاوات الخمس، بهذه العبارات يبحث أصحاب المعاشات عن هذا الرابط الذي أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي، والذي من خلاله يستطيع الأشخاص معرفة المبلغ المستحق له وقيمة الصرف الشهري.

ومنذ اللحظة الأولى من إعلان الرابط ازدات عمليات البحث عن هذا الرابط وحرصا من " بلدنا اليوم" نرصد كل المعلومات بشأن العلاوات الخمس، البنود المنشورة والقيمة المستحقة لك والدفعة الأولى وطريقة الدخول .

العلاوات الخمس وطريقة الدخول

أولا: يتم الدخول على هذا الرابط https://nosi.gov.eg.

ثانيا: إدخال الرقم القومي كاملا المكون من 14 رقم ، وإسم الاول للأم.

ثالثا: تظهر خانة يوجد فيها البنود الموضحة في الصورة المنشورة أعلى الخبر وبنودها.

وتبدأ بالتعريف بصاحب المعاش ورقمه التأميني.

_ ظهور بند قيمة الفرق الشهري من العلاوات الخمس ويعني القيمة الشهرية المستحقة لك طوال الفترة الماضية منذ توقيت خروجك على المعاش ، وأيضا ستحصل عليها شهريا كزيادة في معاشك بصفة دائمة.

ويأتى بند قيمة المتجمد من العلاوات الخمس، ويعني القيمة الإجمالية التي ستحصل عليها ولكن على 4 دفعات.

ويأتي بند القسط الربع السنوى للمتجمد، ويعنى المبلغ الذى ستحصل عليه في معاش يوليو، وتأخذ نفس المبلغ في معاش أول أكتوبر المقبل ، ونفس المبلغ في معاش الأول من يناير 2021 ، ونفس المبلغ في الأول من إبريل 2021 .

وفي النهاية بند (المبلغ المتبقى من المتجمد)، ويعني المبلغ المستحق لك بعد خصم قيمة المبلغ الذى ستحصل عليه في الأول من يوليو.

المستحقين للعلاوات الخمس

والمستحقين للعلاوات الخمس هم أصحاب المعاشات اعتبارا من 1 يوليو 2006 حتى 1 يوليو 2015 وحتى 2019 لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية حتى يتمكنوا من الاستعلام عن قيمة العلاوات لكل مستحق ونسبة الزيادة لهم من خلال موقع الهيئة.

حقيقة استبعاد القطاع الخاص والصحفيين من العلاوات الخمس

ومن جانبه، صرحت نفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إن القطاع الخاص لم يستبعد من الاستفادة من العلاوات الخمسة وانما هناك فئات لم تنطبق عليها شروط استحقاق العلاوات وهو ما تم اعلانه منذ الاسبوع الماضي .

واوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه منذ صدور القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصه قد وجهت قيادات صندوق العاملين بالقطاع العام والخاص دراسة كافة حالات اصحاب المعاشات وموقفهم من الحصول علي متجمد العلاوات الخاصه سواء من المنتمين للمؤسسات الصحفيه تو شركات القطاع العام أو منشأت القطاع الخاص ودراسة مدي امكانية استفادتهم من القرار الرئاسي بصرف العلاوات الخاصة.

وأكدت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي حريصة علي مصالح أصحاب المعاشات وتسعي بكل سبل لان يحصلوا علي كافة حقوقهم وكافة الامتيازات المتاحة وفق القانون ومقتضيات المصلحة العامة.

وأن الوزارة على تواصل دائم مع نقابة الصحفيين والمؤسسات الصحفيه وممثلي القطاع الخاص وجارى دراسة قانونيه دقيقه للموقف دون الالتفات لأي ضغط ممن لاينطبق عليهم شروط الاستفادة من العلاوات الخاصة أو من يتاجرون بمصالح أصحاب المعاشات.

اقرأ المزيد:

التعليم تُعلن نسبة النجاح بالعينة العشوائية لامتحان اللغة العربية بالثانوية العامة

الأوقاف تكشف عن عودة صلاة الجمعة في المساجد

اقرأ أيضا