رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتفاع أسعار الذهب اليوم الإثنين 29/6/2020

الذهب

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا ملحوظًا مقارنة بالأسبوع الماضي، وذلك لجميع أعيرة الذهب بعد موجة التذبذب التي شهدتها الأسعار خلال الأيام القليلة الماضية ، ووصل متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 إلى 793 جنيها بعد أن كان سعر جرام الذهب عيار 21 : 781 جنيهًا الاثنين الماضي.

ويقدم للقراء خدمة معرفة أسعار الذهب اليوم وسعر جرام الذهب في مصر اليوم الاثنين بشكل مفصل حرصا منه على التواصل مع القراء وخاصة المقبلين على الزواج والمهتمين بأخبار الذهب.

أسعار الذهب عيار 21

سجلت أسعار الذهب اليوم الاثنين عيار 21 الأوسع انتشارًا في مصر 793 جنيها للجرام بدون مصنعية.

سعر الذهب في مصر

وجاء متوسط سعر الذهب اليوم الاثنين في السوق بدون مصنعية وفق آخر تحديث كالتالى:

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 24 : 906 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21

وسجل سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 21 : 793 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 18

سجل سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 18 : 680 جنيها

سعر جرام الذهب عيار 14

سعر جرام الذهب اليوم الاثنين عيار 14 : 529 جنيها

سعر أوقية الذهب عيار 24

بينما بلغ سعر أوقية الذهب اليوم الاثنين عيار 24 : 28,185 جنيه

سعر الجنيه الذهب

وسجل سعر الجنيه الذهب اليوم : 6,344 جنيها

سعر كيلو الذهب عيار 24

بينما سجل سعر كيلو الذهب اليوم الاثنين عيار 24 : 906,286 جنيها

سعر الذهب بالمصنعية والدمغة اليوم

أقرأ أيضاً: مصرفيون يتوقعون عودة الطلب على القروض البنكية

توقع مصرفيون، عودة الطلب على القروض بالبنوك، خلال الربع الأخير من العام الجاري، بعدما شهدث تباطؤا كبيرا خلال الفترة الماضية، تأثرا بأزمة كورونا وتداعياتها.

وتسببت تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في تباطؤ وتيرة الطلب على القروض في البنوك بأقل من المستهدفات نتيجة غياب شهية المستثمرين لإجراء توسعات جديدة تأثرا بحالة الركود العالمي الناجمة من الفيروس، بحسب ما قاله مصرفيون.

وقال مصرفيون، إن هناك تباطؤا في معدلات الإقراض بالبنوك عن المخطط لها نتيجة إرجاء المستثمرين تدشين توسعات جديدة بعد ظهور فيروس كورونا في مصر، وتوقف نشاط عمل بعض القطاعات مثل السياحة، والطيران، ومحلات التجزئة.

وتوقع مصرفيون عودة نشاط الاستثمارات ونمو الطلب على القروض خلال الربع الأخير من العام الجاري مع توقعات بظهور مصل لعلاج الفيروس، والقدرة على تحجيم انتشاره.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن الطلب على القروض بين العملاء يمر بشكل منتظم، ولكن يوجد تباطيء في الإقراض عن المستهدف بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي أثر على حركة الاقتصاد العالمي.

وأشار إلي أن تباطؤ الطلب على القروض لا يعني وجود نمو بالسالب فمازال الطلب على القروض إيجابيا ولكن بنسبة أقل، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأشار إلى ارتفاع الطلب على مبادرات البنك المركزي لدعم القطاع الخاص بفائدة 8% متناقصة، لتمويل القطاع الصناعي والزراعي والمقاولات، حيت ضخ البنك 25 مليار جنيه بهذه المبادرة خلال أخر 5 أشهر.

وضخت 3 بنوك حكومية (الأهلي ومصر والقاهرة)، تمويلات بنحو 90 مليار جنيه في 5 أشهر، ضمن مبادرة البنك المركزي لدعم القطاع الخاص، بحسب ما قاله مسؤولون بالبنوك الأسبوع الماضي لمصراوي.

وكان البنك المركزي، أعلن في ديسمبر الماضي مبادرة بقيمة 100 مليار جنيه لتمويل قطاع الصناعة بفائدة مخفضة (8% متناقصة)، ثم ضم إليها قطاع الزراعة وخفض الفائدة عليها إلى 8% في مارس الماضي، ثم ضم قطاع المقاولات لها في وقت لاحق.

موضوعات ذات صلة

وزيرة التخطيط تبحث مع مستشار رئيس منظمة العمل الدولية تعديل قانون العمل

رئيس المركزي الأوروبي: تجاوزنا أسوأ ما في الأزمة الاقتصادية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات