اليوم.. التعليم تناقش النموذج النهائي لتصحيح ديناميكا الثانوية العامة

الاثنين 29 يونية 2020 | 10:32 صباحاً
كتب : سارة محمود

يعقد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، ورئيس امتحانات الثانوية العامة، اليوم الإثنين الموافق 29 يونيو 2020 اجتماعا مع لجنة واضعي امتحان الرياضيات لمناقشة النموذج النهائي لتصحيح مادة الديناميكا أحد فروع الرياضة التطبيقية، التي خاضها طلاب الثانوية العامة أمس.

يشهد الاجتماع الاتفاق علي تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بشأن منح الدرجة كاملة لسؤال الخطأ، الذي لم توضع له إجابة ، والتشديد علي الانحياز لمصلحة الطلاب في كل نقاط التصحيح.

والجدير بالذكر، أن ١٠٣ ألف طالب بشعبة العلمي رياضة، قد أدوا أمس الاحد الموافق 28 يونيو 2020 الامتحان في مادة الرياضة التطبيقية في ١٩٨٢ لجنة فرعية على مستوى الجمهورية .

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب الأحد الماضي، 21 يونيو امتحان اللغة العربية، كما أدي يوم الخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، وأدي أمس الأحد 28 يونيو (الديناميكا)، كما سيؤدي يوم الخميس المقبل 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

بعد تسريب امتحان الديناميكا.. أول رد للتعليم على طلاب الثانوية العامة 2020

لجنة مكافحة كورونا تكشف تطورات جديدة بشأن الفيروس وحدته

اقرأ أيضا