للطلاب.. مواصفات امتحان الاستاتيكا للصف الثالث الثانوي 2020

الاثنين 29 يونية 2020 | 11:02 صباحاً
كتب : سارة محمود

يؤدي طلاب الثانوية العامة من العام الدراسي 2019/2020 "شعبة علمية رياضة"، يوم الخميس المقبل 2 يوليو امتحان مادة الرياضيات التطبيقية (الإستاتيكا)، في تمام الساعة العاشرة صباحًا وسط اجراءات مشددة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونظرًا لحرص "بلدنا اليوم" على تقديم الخدمات للطلاب يتم استعراض كافة الدرجات الخاصة بالامتحان قبل ادائه الرسمي يوم الخميس المقبل 2 يوليو 2020.

حيث تتكون كراسة امتحان إستاتيكا الثانوية العامة، من 18 سؤالا، مطلوب الإجابة عليهم خلال ساعتين فقط من الساعة العاشرة صباحًا حتي الساعة الثانية عشر مساءًا، كما يبلغ عدد صفحات كراسة امتحان إستاتيكا الثانوية العامة 28 صفحة، وتكون الدرجة الكلية للاختبار 30 درجة.

وتقام امتحانات الثانوية العامة في الفترة من الأحد 21 يونيو حتى 21 يوليو المقبل، وأدي الطلاب الأحد الماضي، 21 يونيو امتحان اللغة العربية، كما أدي يوم الخميس 25 يونيو (اللغة الأجنبية الأولى)، وأدي أمس الأحد 28 يونيو (الديناميكا)، كما سيؤدي يوم الخميس المقبل 3 يوليو (الأحياء والإستاتيكا والفلسفة والمنطق)، والثلاثاء 7 يوليو (الفيزياء والتاريخ)، والأحد 12 يوليو (الكيمياء والجغرافيا)، والثلاثاء 14 يوليو (اللغة الأجنبية الثانية)، والأحد 19 يوليو (الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس)، والثلاثاء 21 يوليو (الجبر والهندسة الفراغية).

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات (التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية) من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

اليوم.. التعليم تناقش النموذج النهائي لتصحيح ديناميكا الثانوية العامة

تعرف على فئات القوائم الانتخابية بالبرلمان

اقرأ أيضا