رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"قلبنا واجعنا عليها".. حسام حسني يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ رجاء الجداوي

رجاء الجدواي

حالة من الحزن الشديد والصدمة يعيشها الوسط الفني، بعد إصابة النجمة القديرة رجاء الجداوي بفيروس كورونا المستجد، والتي تتواجد داخل مستشفى العزل بالإسماعيلية.

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا بوزارة الصحة، من خلال حواره برنامج الستات ما يعرفوش يكدبوا،المذاع على فضائية "cbc"، عن تطورات الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي.

وقال الدكتور حسام حسني، أن حالة الفنانة حرجة، ولم تدخر الأطقم الطبية جهدًا معها لرعايتها، وطلب من كل المصريين الدعاء لها، معلقًا ، "قلبنا واجعنا عليها".

وتابع حسام حسني، أنه يتم اتخاذ كل ما يلزم تجاه حالتها، ونأخذ بالأسباب، ونتمنى أن تمر الأيام القادمة معها على خير لكي نطمئن الجميع على صحتها.

 رجاء الجداوي

وخرجت أميرة مختار ابنة الفنانة رجاء الجداوي، عن صمتها لترد على تلك الشائعات، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كاتبة:"خبر كاذب، واكد لي الأطباء المقيمين عدم حدوث ذلك بالمره، وان الرقم ده ليس له اساس من الصحة والا حتي قربنا منه، وان هي فعلا حالة حرجة ولكن بوعيها وهم من يقوموا بتخديرها بعد التأكد من وعيها والحمد لله".

شاركت أميرة مختار، ابن الفنانة رجاء الجداوي، منشورًا مؤثرًا لها عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، دعت من خلاله لـ والدتها بعد تدهور حالتها الصحية، جراء إصابتها بفيروس كورونا المستجد، "كوفيد 19".

وكتبت ابنة رجاء الجداوي، في منشورها على فيسبوك، دعاء مؤثرًا كتبت فيه: "اللهم جبرًا وصبرًا وقوة"، ما جعل أصدقائها يتأثرون بالمنشور ويتفاعلون معها بالدعاء للفنانة القديرة.

من جهة أخرى، قال الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي، إنه لا يمكنها أن تعيش بدون الأنبوبة الحنجرية، لحين استعادة الرئة عملها، خاصة أنها أجرت 3 مسحات لفيروس كورونا، وجاءت جميعها إيجابية.

وأكد الطاقم الطبي في مستشفى عزل أبو خليفة، أن رجاء الجداوي حقنت بجرعتين من البلازما، وحالتها شبه غير مستقرة، وأشاروا إلى أن عامل السن مؤثر على عدم تعافيها.

وكشفت مصادر طبية ضمن الفريق الطبي المعالج للفنانة رجاء الجداوي بمستشفي أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، تطورات حالتها الصحية.

وأكد الفريق الطبي المعالج للجداوي، سوء حالتها الصحية وعدم استقرارها خاصة بعد فقدانها الوعي، وتوصيل أنبوبة حنجرية لمساعدتها على التنفس بعد انخفاض نسبة الأكسجين في الدم.

وأجرت رجاء الجداوي، المصابة بـ فيروس كورونا المستجد، بمستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية، المسحة الثالثة يوم الأربعاء الماضي، لمعرفة مدى استمرار تواجد الفيروس بها، وجاءت نتيجة المسحات الثلاثة إيجابية.

وأثبتت نتائج مسحة فيروس كورونا التي أجرتها الفنانة رجاء الجداوي، إيجابية إصابتها، واستمرار تواجد نسبة من الفيروس في جسدها، على أن تجري مسحة جديدة بعد 72 ساعة؛ للتأكد من تماثلها للشفاء.

وكانت الفنانة القديرة رجاء الجداوي؛ قد أجرت المسحة الأولى يوم 27 مايو الماضي، وأثبتت إيجابيتها، لتتدهور حالتها فجر الثاني من يونيو الجاري، وتنتقل على أثرها للعناية المركزة.

وكشفت مصادر طبية بمستشفى أبو خليفة للعزل الطبي بـ محافظة الإسماعيلية عن تلقي الفنانة رجاء الجداوي، المصابة بفيروس كورونا المستجد، جرعتين من بلازما المتعافين من كورونا هي وآخر، كان أولها مساء السبت 6 يونيو، وتلقت الجداوي، الجرعة الثانية، صباح الأحد 7 يونيو، وبدأت الفنانة في التحسن التدريجي بعد تلقيها الجرعة.

وكانت الفنانة رجاء الجداوي، اكتشفت إصابتها بـ فيروس كورونا المستجد، يوم السبت 23 من مايو الماضي، ودخلت إثرها مستشفى العزل بـ أبو خليفة في الإسماعيلية، تزامنًا مع عيد الفطر المبارك.

أقرا ايضًا:

بعد إشارة الرئيس السيسي لكلمته في "الاختيار".. شاهد أول تعليق من أحمد العوضي

بإطلالة جريئة.. نوال الزغبي تبهر متابعيها في عيد ميلادها

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات