ملحنة سعودية تهدي مصر أغنية وطنية بصوت "فاطمة عيد"

الاثنين 29 يونية 2020 | 06:35 مساءً
كتب : دينا شفيق

أهدت الملحنة السعودية "حنين على "، أغنية وطنية جديدة لمصر، بمناسبة احتفالات ثورة 30 يونيو، بعنوان "بكرة جاي ليا" من غناء الفنانة "فاطمة عيد" وكلمات "محمد الجبالي" وألحان "حنين على " وتوزيع الدكتور "إيهاب عبد الحميد" وتم تسجيل، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية، كما تم تصويرها على طريقة الفيديو كليب، من أجل إهدائها للقنوات المختلفة، على أن يتم إذاعتها ابتداء من الغد.

فاكمة عيد

وعن سبب اختيارها لتقديم هذه الأغنية بصوت فاطمة عيد، تقول "حنين": فكرت منذ فترة في تقديم أغنية وطنية لمصر، لأني عاشقة لهذه الأرض التي عشت فيها أكثر ما عشت في بلدي، ويسعدني جدا ما أراه يوميا من انجازات تتحقق على يد قيادتها الحكيمة، وبالتالي كان التفكير في أن تظهر هذه الأغنية بالتزامن مع احتفالات ثورة 30 يونيو.

وتابعت : "أما عن سبب اختياري لصوت الفنانة "فاطمة عيد" لتقديمها فيرجع إلى طبيعة الأغنية التي قررت أن تكون شعبية لتكون قريبة من الناس، بالإضافة إلى أن صوت "فاطمة عيد" يمثل البهجة والفرحة، وهي رمز للأم المصرية الطيبة.

فاكمة عيد

يذكر أن الملحنة "حنين علي غسال" قد بدأت مسيرتها في التلحين منذ سنوات، حيث قدمت تترات العديد من الأعمال الدرامية، والبرامج الإذاعية، والأوبرتات الوطنية التي تم تقديمها في اليوم الوطني السعودي، بالإضافة إلى بعض الأفلام التسجيلية التي وضعت لها الموسيقى التصويرية، كما قدمت رمضان الماضي دعاء (طرقت بابك) بصوت الفنان "علي الحجار".

بعد قرار عودته.. أحمد السعدني يوجه رسالة لـ صالح جمعة

أعلن سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى، عن مشاركة صالح جمعة لاعب الفريق الأول لكرة القدم غدا فى تدريبات الفريق الجماعية، وقام الفنان أحمد السعدني بنشر صورة للاعب صالح جمعة و ذلك عبر حسابه الرسمي علي موقع التغريدات " تويتر "

وعلق أحمد السعدني علي الصورة قائلا : " الوحيد اللي طلع من الكورونا بمصلحة ...مبرووووك "

وذلك بعد موافقة رينيه فايلر المدير الفني لفريق الأهلي، على عودة صالح جمعة لاعب الفريق، إلى التدريبات الجماعية، بعد غياب طويل.

وكان فايلر استبعد صالح جمعة من تدريبات الفريق الجماعية في شهر يناير الماضي، ليكتفي اللاعب بتدريبات الجيم.

ويمنح قرار رينيه فايلر، صالح جمعة فرصة أخيرة لإثبات نفسه مع الأهلي، واستعادة مستواه المعهود.

وفي سياق ذلك، وأكد عبد الحفيظ أن اللاعب خاض برنامجا تأهيليا مكثفا خلال الفترة الماضية وسيكون متواجدا غدا فى تدريبات الفريق الجماعية.

وعقد ديفيد سيزا المدرب العام جلسة مغلقة مع صالح جمعة صباح اليوم، الاثنين، فى حضور سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أبلغه فيها أنه توسط له لدى فايلر للسماح له بالموافقة على خوضه التدريبات الجماعية بعد ما لاحظه منه من التزام كبير وإصرار قوى على العودة من جديد لحسابات الجهاز الفني.

وشدد سيزا على ضرورة التزام صالح جمعة حال رغبته الاستمرار في الفريق، في المقابل أكد جمعة بذل جهده خلال الفترة المقبلة.

لـ"الجمهور".. غنّي دويتو مع تامر حسني (تفاصيل)

منار سامي: سأقاضي كل من شهر بي ولم أفعل شيئًا خارج القانون