الكاف يلغي حفل جوائز الأفضل في أفريقيا 2020

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 04:48 مساءً
كتب : روماني شحاته

أعلن أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إلغاء حفل جوائز الأفضل في القارة لعام 2020، وذلك لأجل غير مسمى.

وقال أحمد أحمد في مؤتمر صحفي أقامه كاف: "أخر مرة التقينا كانت في حفل جوائز الكاف ولسوء الحظ نسخة هذا العام قد ألغيت".

وأشار رئيس كاف أنه النسختين المقبلتين لجائزة أفضل لاعب في أفريقيا ستقام مع نفس الشريك.

ومن المقرر أن تستضيف مصر حفل جوائز كاف في النسختين المقبلتين.

واجتمع المكتب التنفيذي بالاتحاد الأفريقي اليوم الثلاثاء، لاتخاذ قرارات بشأن البطولات الأفريقية الفترة المقبلة، بعد تفشي فيروس كورونا.

وتوج ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا العام السابق والتي أقيمت في الغردقة

أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميا، تأجيل بطولة أمم افريقيا لعام كامل لتقام بتاريخ يناير 2022 في الكاميرون بدلاً من التاريخ السابق في 2021.

جاء ذلك خلال انعقاد اللجنة التنفيذية للكاف، اليوم الثلاثاء، لحسم العديد من الملفات، أبرزها موعد تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وكانت تقارير قد كشفت عن نية الاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، تأجيل منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2021، والمقرر لها إقامتها فى الكاميرون، لمدة عام، بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى إيقاف النشاط الرياضى داخل القارة السمراء، منذ منتصف شهر مارس الماضى.

وكشف مصدر مسئول كبير فى الاتحاد الإفريقى، أكد على أن استمرار جائحة كورونا، سوف يصعب من إقامة بطولة كأس أمم أفريقيا فى موعدها، وسيتم تأجيلها للعام التالى 2022.

جدير بالذكر أن، التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2021، قد لعبت منها جولتين فقط، ويتبقى 4 جولات، لم يتم حسم موعد إقامتهم، فى ظل استمرار أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضاً....

رسميًا.. تأجيل أمم إفريقيا 2021

اقرأ أيضا