رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

انفجار ضخم يهز إيران وتصاعد دخان كثيف في شمال طهران

بعد انفجار إيران الضخم.. صور من الفضاء تكشف "موقعه المريب"

وردت منذ قليل أنباء عن وجود انفجار شمال طهران، وتصاعد دخان كثيف حول منطقة الانفجار.

و ذكرت شبكة سكاي نيوز أن وكالة الطلبة الإيرانية، أعلنت عن تصاعد دخان كثيف نتيجة انفجار شمال طهران.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، تشير التوقعات إلى أن سبب حدوث الانفجار وجود اسطوانات أكسجين فى مكان الحادث، فيما أغلقت السلطات الإيرانية شارع شريعتى المؤدى إلى منطقة تجريش مكان وقوع الحادث.

ويأتى الانفجار بعد أيام قليلة من وقوع انفجار هائل شرق العاصمة طهران، الجمعة الماضى، يعتقد أنه ناتج عن انفجار داخل أحد القواعد العسكرية.

كما أشار ناشطون إيرانيون إلى حدوث الانفجار الغامض فى منطقة سرخة حصار، قرب منطقة بارشين التى تضم موقع بارشين العسكرى ومعامل للصناعات الدفاعية.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع‬، إن انفجارا وقع فى منشأة لتخزين الغاز الإيرانى فى منطقة بها موقع عسكرى حساس بالقرب من العاصمة طهران، بينما قال المتحدث داود عبدى إن الانفجار وقع فى المنطقة العامة فى بارشين، وليس فى الموقع العسكرى.

يذكر، أن مندوب بريطانيا لدى مجلس الأمن، قال خلال جلسة مجلس الأمن للاتفاق النووي، إنناملتزمون بالاتفاق النووي مع إيران، لكنإيران لم تلتزم ببنود الاتفاق النووى، وقامت بزعزعة استقرار المنطقة.

وأضاف خلال كلمته خلال الجلسة، نحن قلقون من أنشطة إيران الصاروخية، وعلى إيران وقف أنشطتها المزعزعة للمنطقة، نقلا عن العربية.

وتابع، الصواريخ التي استهدفت السعودية تحمل بصمة إيران، وأن استهداف منشآت نفطية سعودية يطال مصادر الطاقة العالمية.

وطالب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أعضاء مجلس الأمن بعدم رفع حظر السلاح عن إيران، مؤكدا أن تقرير الأمم المتحدة اثبت أن أسلحة من مصدر إيراني استخدمت في اليمن.

وأضاف بومبيو في كلمته أمام جلسة مجلس الأمن بشأن إيران، اليوم الثلاثاء، أن رفع حظر السلاح علن إيران سيمكنها من حيازة طائرات وغواصات وتهديد حرية الملاحة في الممرات المائية بالمنطقة.

وإذا رفعت العقوبات إيران ستستغل ذلك لزعزعة المنطقة.

وأشار إلى أن النظام الإيراني لن يعدل سلوكه وسيواصل استفزازاته، مؤكدا أن المجتمع الدولي لن يقبل الطريق الذي تسلكه طهران.

وأوضح أن مجلس الأمن أمامه مسؤولية لحماية الأمن القومي لدول تهددها إيران، لافتا إلى قرار رفع العقوبات ستستغله إيران لزعزعة المنطقة، ودعم حزب الله والحوثيين.

اقرأ المزيد:

وزير الخارجية الأمريكي يطالب بعدم رفع حظر السلاح عن إيران

السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة بكورونا خلال 24 ساعة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات