رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محافظ القليوبية يتفقد مستشفى كفر شكر ويشن حملة على منطقة كباري بنها

جولة محافظ القليوبية

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الثلاثاء، مدن بنها وكفر شكر وحي شرق شبرا الخيمة، ولذلك للاطمئنان على نظافة الشوارع وخلوها من الإشغالات، وتفقد عددًا من المواقع التي سيتم إقامة مشروعات عليها، يرافقه كلًا من المهندس علي عبد الستار رئيس مدينة بنها، واللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، وإسلام رجب مدير وحدة التطوير الحضري والعشوائيات.

بدأ المحافظ جولته بتفقد منطقة كباري الرياح التوفيقي، وعزبة السوق وحرم الرياح التوفيقي، حيث تم إزالة الباعة الجائلين بالمنطقة بالكامل لافتراشهم الطريق العام وتسببهم في ضيق الطريق وتكدس الحركة المرورية، وجرى تحرير محاضر للمخالفين، مؤكدًا على رفع الإشغالات من الشوارع الجانبية بمنطقة وابور الثلج و المحلات الملاصقة لسور السكة الحديد بالحرس الوطني.

كما تفقد الهجان، أعمال إزالة تراكمات القمامة أسفل كوبرى المنصورة، حيث وجه بإزالتها فورًا، لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين، ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمنطقة التي تعاني الإهمال منذ سنوات طويلة، كما أمر المحافظ بتشجير المنطقة وإنارتها بالكامل والمتابعة الجيدة لها حتى لا يتم إلقاء القمامة بها مرة أخرى.

وأكد المحافظ على ضرورة استعادة المظهر الحضاري، وتسيير الحركة المرورية، والقضاء على كل مظاهر العشوائية بمنطقة كباري الرياح التوفيقي ووابور الثلج وعزبة السوق والحرس الوطني بمدينة بنها، موجهًا بدراسة إيجاد قطع اراضي مناسبة تصلح لإقامة باكيات للشباب كجانب من محاربة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب.

وتفقد المحافظ مستشفى كفر شكر المركزي، وذلك لدفع الأعمال وتسليم المستشفى  لتكون جاهزة لاستقبال مرضى فيروس كورونا، حيث جرى الانتهاء من جميع أعمال الكهرباء، وسيتم إطلاق التيار الأحد المقبل، وجاري أعمال الفرش الطبي، حيث جرى تجهيز عدد 230 سرير وعدد 14 سرير عناية مركزة، كما سيتم البدء في تركيب جهاز الأشعة المقطعية غدا وتجهيز معمل الكيمياء التحاليل الطبية وفتح العيادات الخارجية.

وشدد محافظ  القليوبية على مقاول الأعمال والشركة المنفذة، بضرورة العمل على مدار 24 ساعة وتكثيف العمالة، وتسليم المستشفى في الموعد المحدد، كما جرى تكليف  وكيل وزارة الصحة بالبدء في تجهيز وتخزين الأدوية الخاصة بفيروس كورونا بمخازن المستشفى، والاستعداد التام بجميع المستلزمات الطبية المطلوبة، سواء للطاقم الطبي أو المرضى.

كما تفقد المحافظ اليوم محور مصر الجديدة بشرق شبرا الخيمة، لتفقد الأعمال المتبقية والتي من أهمها رصف الجزر الوسطى بعد ان جرى زراعتها بالأشجار والنخيل.

كان قد أصدرت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، اليوم الثلاثاء، القرار رقم 436 لسنة 2020، بتكليف الدكتورة سعاد حتاته نائب مستشفى قها للحجر الصحي، بالقيام بأعمال وكيل مديرية الصحة بالقليوبية، لمدة 3 أشهر.

من جانبهم قدم العاملون بمستشفى قها للحجر الصحي التهنئة للدكتورة سعاد حتاته بمناسبة تكليفها وكيلا لمديرية الصحة بالقليوبية، متمنين لها دوام النجاح والتوفيق.

إقرأ أيضًا:

القبض على هارب من حكم مؤبد بالقليوبية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات