BBC تسأل: لماذا تم تأجيل كأس الأمم الافريقيه 2021؟

الثلاثاء 30 يونية 2020 | 08:14 مساءً
كتب : روماني شحاته

أبرزت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتأجيل كأس الأمم الإفريقية 2021 إلى يناير من عام 2022 والتى من المقرر أن تقام بالكاميرون، لصعوبة خوض تصفيات البطولة قبل موعد انطلاقها في يناير، وذلك بسبب توقف النشاط الكروي داخل القارة السمراء بسبب جائحة فيروس كورونا.

وتساءلت بي بي سي في عنوانها: "لماذا قرر الكاف تأجيل أمم إفريقيا إلى 2021 ، مشيرة إلى أن الكاف اضطر إلى هذا القرار بسبب فيروس كورونا للبطولة التي تقام بين شهري يناير وفبراير.

وأشارت إلى أن الاتحاد الإفريقي هو اخر الاتحاد القارية التي لجأت إلى التأجيل، بعد أن سبقها الاتحاد الأوروبي "يويفا" بتأجيل كأس أمم أوروبا من 2020 لمدة عام لتقام 2021 ، كذلك اتحاد أمريكا الجنوبية "كونميبول" الذى أجل بطولة كوبا أمريكا أيضا للعام المقبل.

كما ألقت الضوء على إقامة مسابقة دوري أبطال إفريقيا للسيدات لأول مرة داخل القارة السمراء بداية من العام المقبل.

وأوضح رئيس الكاف في مؤتمر صحفي عقده عبر الفيديو اليوم: "قمنا بالتشاور مع كل الشركاء الحكوميين والتجاريين قبل الإعلان عن تأجيل أمم أفريقيا وقمنا بالحصول على موافقة الكاميرون بالتأكيد."

وتابع: "اتخذنا القرار بسبب توقف البطولات وصعوبة استئناف التصفيات حاليا وليس بسبب أجندة البطولات الدولية لأننا اتحاد قارى محترم ويمتلك قراره بيده."

اقرأ أيضاً.....

الأزمة المالية تضرب القنوات القطرية مجدداً

اقرأ أيضا