رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها الوقاية من السرطان.. تعرف على فوائد تناول الطماطم

طماطم

صرح حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين، اليوم، عن تضاعف أسعار الطماطم بداية من أول سبتمبر المقبل، ولكن تعد الطماطم هي المصدر الغذائي الرئيسي ليكوبين المضاد للأكسدة، والذي يرتبط بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، كما أنها مصدر كبير لفيتامين ج والبوتاسيوم وحمض الفوليك وفيتامين ك، وتعد الطماطم مصدرًا جيدًا للألياف.

ووفقا لما قدمه موقع "healhline" نعرض عليكم أهم فوائد تناول الطماطم على الصحة...

الليكوبين هو واحد من أكثر المركبات النباتية وفرة في الطماطم، وتوجد في أعلى تركيزات منتجات الطماطم ، مثل الكاتشب والعصير والمعجون والصلصة.

أمراض القلب، بما في ذلك النوبات القلبية والسكتات الدماغية، وهي السبب الأكثر شيوعًا للوفاة في العالم، وربطت دراسة أجريت في الرجال في منتصف العمر بين انخفاض مستويات الليكوبين وبيتا كاروتين في الدم وزيادة خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، وتشير الدراسات السريرية لمنتجات الطماطم إلى فوائد ضد الالتهابات وعلامات الإجهاد التأكسدي.

لاحظت الدراسات القائمة على الملاحظة وجود روابط بين الطماطم، والوقاية من الإصابة بالسرطان، وكانت النتيجة عددا أقل من حالات سرطان البروستاتا والرئة والمعدة .

الأطعمة التي تحتوي على الطماطم الغنية باللايكوبين والمركبات النباتية الأخرى قد تحمي من حروق الشمس بشكل كبير.

قد يكون السائل والألياف في الطماطم مفيدًا إذا كنت عرضة للإمساك، وقد تؤدي حموضة الطماطم المطبوخة إلى تفاقم ارتجاع الأحماض وعسر الهضم أو تفاقمه.

احذر.. أسطح خارج المنزل يعيش عليها "الفيروسات"

عودة الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات