رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على عدد ركاب في أول رحلة جوية بعد الاستئناف

طيارة

بعد قرار الحكومة بعودة الطيران مرة أخرى، قررت الشركة الوطنية مصر للطيران، بدأ غدًا الأربعاء، تشغيل رحلاتها الجوية لأكثر من 29 نقطة مباشرة، بعد توقف استمر نحو 3 شهور ، نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد، باستثناء رحلات عودة العالقين بالخارج والشحن الجوى، وذلك فى ضوء الخطة التى وضعتها الحكومة المصرية لعودة حركة الطيران بالمطارات المصرية اعتبارًا من 1 يوليو، واستعداد وزارة الطيران المدنى بجميع هيئاتها وشركاتها لعودة حركة السفر .

وأكدت مصادر بمطار القاهرة الدولى، أن اولى الرحلات التى ستغادر المطار بعد قرار عودة حركة الطيران وفتح المطارات المصرية هى رحلة الشركة الوطنية مصر للطيران والتى تحمل رقم MS777 وتقل 265 راكبا ومن المقرر أن تغادر إلى لندن فى تمام الساعة 9:10 صباحاً، لتكون بذلك أول رحلة منتظمة منذ توقف حركة الطيران بسبب فيروس كورونا.

كان وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار قد أعلن استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية اعتبارا من غدا الأربعاء، وذلك وفقا لضوابط وإجراءات وقائية واحترازية محددة تنفذها الدولة المصرية بالمطارات المصرية.

وفي سياق أخر، بمناسبة ذكري ثورة 30 يونيو، هنأ الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدني، العاملين بالوزارة والقطاعات التابعة، وأشار بأن هذا اليوم الذي قال فيه الشعب كلمته رافضا كل المساعي لتفتيت الوحدة بين أبناء الوطن الواحد.

وقال محمد منار عنبة، في رسالة للعاملين، اليوم الثلاثاء، إن الثورة نقطة فاصلة في تاريخ ومستقبل الشعب المصري، حيث خرج جموع الشعب لتصحيح مسار الوطن وبناء مستقبل مشرق.

وطالب وزير الطيران، العاملين بالترابط والتلاحم من أجل النهوض بالوطن خاصة في تلك الفترة الحالية التي تشهدها البلاد في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعرب عن تفاؤله بالمرة القادمة، بالجهود المبذولة من كافة أطياف لتحقيق الرؤية الاستراتيجية الطموحة للبلاد.

وتستأنف وزارة الطيران المدني، الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، غدا الأربعاء الموافق 1 يوليو، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تكون نسبة تشغيل الرحلات الجوية تصل إلي 30% مع بداية التشغيل على أن تزيد تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.

احذر.. أسطح خارج المنزل يعيش عليها "الفيروسات"

عودة الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات