رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزارة الثقافة تحتفل بثورة 30 يونيو على "يوتيوب"

وزارة الثقافة

بثت وزارة الثقافة المصرية، منذ قليل على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" الاحتفال بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو المجيدة حيث يتضمن برنامج الحفل أوبريت "حراس أمانك" وهو من كلمات بهاء الدين محمد وألحان مدين وتوزيع أحمد فرحات وقيادة موسيقية الدكتور مصطفى حلمي وغناء ريهام عبد الحكيم، مى فاروق، ورحاب مطاوع، أحمد عفت، وليد حيدر، هانى عامر.

ثم يليه عرض لوحة فنية لفرقة بالية أوبرا القاهرة بعنوان "إرادة شعب " من بالية "الأهرامات والثورة" والتى تعبر عن إرادة الشعب المصري في ثورة 30 يونيو وجسدتها الباليرينا سحر حلمي، رؤية وتدريب أرمينيا كامل ومن إخراج الدكتور عبد المنعم كامل.

وبعدها سيتم تقديم فقرة تعزف خلالها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة مقطوعة بعنوان "الأبطال" من مؤلفات الدكتور جمال سلامة وتهديها إلى جموع المصريين وأبطال الوطن من رجال الجيش والشرطة، وتختتم الاحتفالية ببانوراما للأغانى الوطنية في القرن العشرين تبث للمرة الأولي وتتضمن مجموعة من أهم الأعمال الوطنية التى قدمت خلال القرن الماضى وتدعم وتغرس روح الانتماء وتحفز على الإنتاج والعمل وذلك بمشاركة فرق عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية وكورال أطفال الأوبرا بقيادة المايسترو صلاح غباشي، أوركسترا القاهرة السيمفوني وأوركسترا وكورال أوبرا القاهرة قيادة وتوزيع الدكتور مصطفى ناجي.

مدحت العدل: الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو بشكل غير مسبوق

كشف الكاتب والسيناريست مدحت العدل، عن عميق سعادته بثورة 30 يونيو، وذلك خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال التغطية الخاصة، عبر شاشة "صدى البلد ".

وخلال المداخلة قال مدحت العدل :"من يوم 30 يونيو إلى يوم 3 يوليو أيام مجيدة من عمر التاريخ الوطني".

وأضاف العدل :" أن الشعب المصري خرج بكل فئاته في ثورة 30 يونيو بشكل غير مسبوق، وقال :"شوفت ناس سنهم كبير، واكثر من 70 سنة في التظاهرات وقعدين أمام بيوتهم كمان".

وأكد الكاتب والسيناريست الدكتور مدحت العدل، أن ثورة 30 يونيو كانت دفاع عن الهوية المصرية ضد جماعة الاخوان الذين كانوا لا يريدوا لمصر أي خير، معبرا عن عميق فرحته بذكرى ثورة 30 يونيو.

وأشار الكاتب والسيناريست مدحت العدل، إلى أن مصر لديها جيش قوي ووطني يعشق مصر.

اقرأ ايضًا| ندى بسيوني تكشف تطورات الحالة الصحية للفنان عبد الله مشرف

اقرأ ايضًا| نشطاء السوشيال ميديا يقلدون محمد رمضان.. ورد غير متوقع من الفنان

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات