رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رابط العلاوات الخمس.. معلومات هامة لأصحاب المعاشات بشأن الاستحقاقات المالية

علاوة

أعلنت اليوم وزارة التضامن الاجتماعي عن صرف جميع معاشات يوليو والدفعة الأولى من الفروق المالية المستحقة من العلاوات الخاصة، غدا الأربعاء الموافق 1 يوليو.

وتيسيرا على أصحاب المعاشات و ضمان سلامتهم، سيتم إتاحة صرف جميع المعاشات للبطاقات الصادرة من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي من الصرافات الالية "ATM".

العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات والعلاوةالدورية

وفي هذا الصدد، سيتم رصد بعض المعلومات عن العلاوات الخمس خلال السطور التالية:

1- تم حساب الزيادة السنوية العلاوة الدورية للمعاشات بنسبة 14% من قيمة المعاش الحالي بدون حد أدنى لزيادة وبحد اقصي لزياده 980 ج وذلك بعد إضافة زياده تدرج قيمةالعلاوات المستحقة اولا لصاحب المعاش او المستحق لها وهم ( من يقوم بالصرف حاليا).

2 - صرف متجمد العلاوات الخمس مع المعاش المستحق علي اربعة دفعات اول دفعه في 2020/7/1 وثاني دفعه في 2020/10/1 وثالث دفعه في 2021/1/1 ورابع دفعه في 2021/4/1.

أما مبالغ متجمد العلاوات التي تقل قيمتها عن اربعه ألاف ستصرف علي دفعه واحده مع معاش 2020/7/1.

ويكون الصرف على نفس الفيزا التي تصرف بها معاشك أو الحساب البنكي بالنسبة للعلاوات الخمس لصاحب المعاش أوالمستفيدين فنظرا لضخامة المبلغ وتحمل الخزانة العامة للدولة لهذا المبلغ.

3 - إذا كان المستحقين للمعاش أكثر من شخص سوف تكون الزيادة لكل منهم بنسبة ما يصرفه عن صاحب المعاش في 2020/7/1 أما إذا لم يوجد مستحقين في المعاش في2020/7/1 فلا يصرف متجمد العلاوات للورثه وذلك وقفا لاحكام قانون العلاوات الخمس رقم 25لسنه2020.

4 - يصرف الزيادة السنوية ومتجمد العلاوات مع المعاش اتوماتيك وبدون تقديم اي طلبات او اتخاذ اي اجراءات لصرفها علي فيزا المعاش او الحساب البنكي.

5 - فكل من خرج للمعاش قبل 1/7/2006 ليس له الحق في صرف العلاوات الخمسه لانه تم صرفها له بالفعل قبل هذا التاريخ.

6 - وكل من خرج على المعاش بعد 2019/12/31 وما بعده ليس له الحق في صرف العلاوات الخمسه وذلك لتطبيق قانون المعاشات الموحد رقم 148 .

7 - فالمستفيده من العلاوات الخمسة هم كل من أحيل للتقاعد في الفترة من 1/7/2006حتى2019/12/31 وكان من العاملين بالحكومة اوالقطاع العام اوقطاع الاعمال.

قاعدة عامة لصرف العلاوات الخمس

كل من كان مستفيد من العلاوات الخاصة الممنوحة من رئيس الجمهورية وكان يصرفها ويقوم بسداد الاشتراكات التأمينية لها من الاجر المتغير أثناء الخدمة او العمل قبل الاحالة للتقاعد .

8 - بالدخول بالرقم التأميني او القومي لاستعلام عن قيمة العلاوات الخمس و المتجمد ومن المستحق ومتي سيصرف لكل مستحق عن طريق الموقع الالكتروني الرسمي للهيئة من هنا.

اقرأ المزيد:

محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي: توقعات صندوق النقد أشد تشاؤما من تقديراتنا

السعودية تسجل أكثر من 4 آلاف حالة بكورونا خلال 24 ساعة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات